إجراء عمليتين نادرتين لمريضتين في جرش

mainThumb

15-01-2020 05:34 PM

السوسنة -   أجريت في مستشفى جرش الحكومي الأربعاء، عمليتين نادرتين لمريضتين تعانيان من الانبعاج الغضروفي.

 
وقال مدير المستشفى، الدكتور صادق العتوم، إن إجراء عمليات نادرة في المستشفى جديدا؛ حيث أجريت في وقت سابق زراعة قرنية لمريضة تعاني من عتمات على القرنية.
 
وبين أن إجراء العمليتين تم بجهود فريق طبي متخصص من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية؛ حيث تم استخدام جهاز التردد الحراري في معالجة آلام العمود الفقري وتخفيف معاناة المريضتين.
 
وأشار الطبيب المقدم راكان اللوزي الذي ترأس الفريق الطبي ورئيس اختصاص جراحة الاعصاب بوزارة الصحة الدكتور حسين العبادي إلى مميزات استخدام جهاز التردد الحراري من حيث إمكانية التحكم بدقة في حجم الإصابة والتحكم بدقة في درجة الحرارة المستخدمة وقت استخراجها ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة.
 
وبينا أن عمل التردد الحراري النابض يعتمد على عمل مجال حول العصب لإحداث تغير في طبيعة نقل الألم حول العصب المراد العمل عليه مع زيادة القوة الموجهة من جهاز التردد الحراري وتقليل درجة الحرارة المكونة حول الكانيولا، مما يؤدى إلى مميزات أخرى كبيرة تضاف إلى مميزات التردد الحرارى التقليدي وهي إدخال تطبيق التردد الحراري على الأعصاب الطرفية والعمل بأمان تام على جذور الأعصاب في حال حدوث إنزلاق غضروفي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد