كانون تُعلن عن نظام الكاميرا الروبوتي

mainThumb

16-01-2020 01:38 PM

السوسنة - دبي، الامارات العربية المتحدة ، 16 يناير 2020 - أعلنت كانون الشرق الأوسط عن إصدارها لنظام التحكم عن بعد لتصوير الصور الثابتة، حيث تُستخدم وسائل التصوير الفوتوغرافي عن بعد بصورة مكثفة في تصوير الفعاليات الرياضية والأخبار لالتقاط الصور الثابتة من نقاط التقاط أو زوايا متعددة لا يمكن الحصول عليها باستخدام طرق التصوير الفوتوغرافي التقليدية. ومن هنا جاء إصدار نظام الكاميرا الروبوتي CR-S700R لتلبية احتياجات المصورين المحترفين المتمثلة في تشغيل الكاميرات عن بعد لالتقاط الصور الثابتة لوسائل الإعلام. ويأتي هذا النظام في إطار التزام كانون بتقديم حلول تجعل من ممارسة التصوير أمراً يسيراً.
 
 
نظام تشغيل عن بعد لكاميرات نظام EOS
 
يدور نظام الكاميرا الروبوتي CR-S700R حول قاعدة التحريك التي يمكن التحكم فيها عن بعد واستخدامها في التقاط الصور الثابتة باستخدام كاميرا متوافقة من كاميرات نظام EOS البصري.[1] ويتضمن هذا النظام صندوق بوابة صغير خفيف الوزن؛ وهو وحدة التحكم في الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت CR-G100. علاوة على ذلك، يمنح تطبيق التحكم عن بُعد في الكاميرا (CR-A100) (الذي يُباع منفرداً) المستخدمين القدرة على التحكم في كاميرات متعددة باستخدام جهاز كمبيوتر واحد مع عرض صور العرض المباشر وإصدار الأوامر عن بعد للكاميرا للتصوير بمفردها أو للتصوير بصورة متزامنة مع كاميرات أخرى متعددة.
 
 
 
الخصائص والمكونات الرئيسية
 
تستخدم قاعدة  التحريك عن بُعد محور دوران من النوع المركزي والذي يجعل المحور البصري للكاميرا عمودياً على محور دوران قاعدة التحريك عن بُعد، وهو ما يسمح بعمليات تشغيل عن بُعد سلسلة مثل التكبير/التصغير والتحريك والإمالة والتدوير. وتتميز قاعدة التحريك عن بُعد المضبوطة بصورة مثالية لتتبع الأجسام المصورة التي تتحرك بسرعة مرتفعة أثناء الفعاليات الرياضية بتصميمها المدمج وبنصف قطر دوران يبلغ 260 ملم تقريباً كما يمكن استخدامها في اتجاه قائم أو معلق.
 
وحدة التحكم في الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت CR-G100 هي جهاز بوابة لتوصيل الكاميرا بقاعدة التحريك عن بُعد. وتتصل وحدة التحكم بسهولة بالكمبيوتر لتشغيل قاعدة التحريك عن بُعد وذلك باستخدام كابل LAN (إيثرنت) سلكي. وتتميز تصميم قاعدة التحريك عن بُعد بصغر الحجم وخفة الوزن الفائقة لتناسب التقاط الصور الثابتة على وجه التحديد. ويُجمع بين الوحدات الطرفية المتعددة (الوحدة الطرفية الرقمية ووحدة إيثرنت الطرفية ووحدة التحكم عن بُعد الطرفية، وما إلى ذلك) اللازمة للاتصال بالكاميرات وقاعدات التحريك وما إلى ذلك بهدف تبسيط الاتصالات السلكية التي كان يعيبها التعقيد وصعوبة التحريك بالسابق.
 
يتحكم تطبيق التحكم عن بُعد في الكاميرا CR-A100 (يتوفر بصورة منفصلة) في نظام الكاميرا الروبوتي CR-S700R والكاميرات عبر الكمبيوتر. ويعرض صور مباشر من كاميرات متعددة باستخدام وحدة التحكم في الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت CR-G100 ويمكنه التحكم في كاميرا واحدة أو التصوير المتزامن باستخدام أكثر من كاميرا محددة، بما يسّهل سير عمل تصوير الصور الثابتة في موقع الأخبار.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد