« خطيبتي العذراء حامل» رواية تشعل جدلا واسعا

mainThumb

19-01-2020 07:44 PM

السوسنة -  أثارت رواية الكاتب المصري سيد داود المطعني الصادرة حديثا، عن دار السعيد للنشر والتوزيع في مصر، جدلا في الأوساط الثقافية بسبب عنوانها ”خطيبتي العذراء حامل“ الذي وصفه منتقدون بأنه ”مستفز“.

 
وجاء في الانتقادات التي تناقلتها وسائل إعلام محلية وعربية أن ”الكاتب اختار عنوانا مستفزا غرضه تجاري لزيادة الإقبال على الرواية، دون مراعاة لعادات وتقاليد المجتمع المصري“، ووصل الأمر إلى المطالبة بمنع عرض الرواية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
 
 
من جانبه، وجه المطعني رسالة لمنتقديه،  قائلا: ”أستغرب التهجم علي واتهامي بالإسفاف في اختيار العنوان، المنتقدون شنوا هجوما قبل أن يقرأوا الرواية ويعرفوا مضمونها أو يقفوا على محتواها والقضايا التي تعالجها“.
 
و قال المطعني وفقا لما نقله موقع ارم نيوز : ”لكل من تهكم على الرواية؛ أنتم تشبهون كثيرا مدام نبيلة، إحدى شخصيات الرواية التي كانت تروج الأكاذيب عن خطيبة البطل التي حملت وهي لم تزل عذراء، دون أن تعرف التفاصيل أو تسأل عن التفسيرات العلمية“.
 
وأضاف: ”كنت أتمنى أن تبحثوا عني في محركات بحث غوغل، أو تبحثوا عن مؤلفاتي السابقة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وستجدونها في غوغل أيضا، حينها فقط كنتم ستعرفون توجهاتي وأفكاري، وكم هي المسافة بيني وبين مكارم الأخلاق“.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد