المغرب .. اليساري بلكبير يتسبب بأزمة في صفون الاخوان

mainThumb

20-01-2020 12:58 PM

السوسنة – أدت التصريحات المثيرة للجدل الصادرة عن القيادي اليساري المغربي عبدالصمد بلكبير حول عبدالاله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية الحاكم الى أزمة صامتة بصفوف إخوان المغرب.
 
وكانت هذه التصريحات تدور حول الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي كان يعيشها بنكيران قبل قرار تخصيص معاش استثنائي له من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، وهو القرار الذي مازال يثير جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حين لآخر.
 
 
وفي هذا الصدد، اتهم بلكبير قبل أيام، قيادات حزب العدالة والتنمية الإسلامي بالتنكر لبنكيران عقب إعفائه من رئاسة الحكومة ونزوله من كرسي الأمانة العامة للحزب.
 
وقال القيادي اليساري في تصريح صحفي إن أعضاء الحزب حرموا بنكيران من تعويض مالي كان يمكن أن يستفيد منه، في وقت وجد نفسه دون عمل ودون مورد رزق، حيث أضحت زوجته هي التي تتولى الإنفاق عليه.
 
وأكد بلكبير أن بنكيران كان سيقدم على شيء سيحرج الدولة، حيث كان سيعمل سائقا لسيارة أجرة، بسبب انعدام مورد رزقه، كما أنه طالب من الحزب أن يمنحوه 10 آلاف درهم شهريا من أجل ضمان مورد لعيشه، غير أنهم أُمروا بأن لا يفعلوا ذلك“. وفق تعبيره.
 
وعقب هذه التصريحات المثيرة للجدل، اتهم حزب العدالة والتنمية عبر موقعه الرسمي، القيادي اليساري بمحاولة الإيقاع بين أعضائه، والتآمر على الحزب واستهداف وحدته.
 
وفي نفس الاتجاه، كذب مصطفى الرميد، وزير الدولة في حكومة سعد الدين العثماني، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ما ورد على لسان عبدالصمد بلكبير، من تصريحات بخصوص الوضعية المالية لبنكيران بعد قرار إعفائه من رئاسة الحكومة.
 
وعلى غير عادته، التزم بنكيران، الرجل المعني بهذا النقاش الصمت، ولم ينف أو يرد على تصريحات القيادي اليساري المغربي، كما لم يتفاعل مع تكذيب حزبه.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد