منحة يابانية لإنشاء مركز طبي في عمّان

mainThumb

20-01-2020 05:18 PM

السوسنة - أعلنت الحكومة اليابانية عن تقديم منحة إلى جمعية العروة الوثقى الخيرية لتوفير المعدات الطبية، بموجب برنامج المنح اليابانية للمساعدة في مشاريع الأمن الإنساني.
 
ووقع المنحة اليوم سفير اليابان لدى المملكة هيديناو ياناجي ورئيس الجمعية الدكتور موسى الأقطش. وتهدف المنحة إلى توفير معدات طبية لإنشاء مركز طبي خيري جديد في منطقة نزال شرقي عمان، يضم عيادات للطب العام والاسنان والأمراض النسائية، مع مرافق الصيدلية والمختبرات الخاصة بها لتوفير الرعاية الصحية الأولية للمرضى بأسعار مقبولة بصرف النظر عن الجنسية أو التأمين صحي. وعملت الجمعية منذ تأسيسها عام 1965 على مكافحة الفقر عن طريق المساعدات النقدية والعينية من خلال تطوير أنشطتها، وإطلاق مشروع شامل لدعم الأسر الفقيرة والأيتام عام 2012، إضافة إلى الخدمات التعليمية والرعاية الصحية والطبية؛ اذ يعد إنشاء المركز الطبي جزءًا من هذا المشروع.
 
وأعرب السفير ياناجي عن امتنانه لمساهمة الجمعية الكبيرة بدعم الأردنيين واللاجئين وإنقاذ حياة الأشخاص المستضعفين والإسهام بشكل أكبر في مستقبل أفضل للمحتاجين.
 
يذكر انه وبموجب برنامج المنح اليابانية للمساعدة في مشاريع الأمن الإنساني على مستوى القاعدة الشعبية، قدمت اليابان أكثر من عشرة ملايين دولار إلى 148 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية بالمملكة منذ عام 1993.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد