زبدة الفول السوداني تقلل من الوزن .. تفاصيل

mainThumb

22-01-2020 01:21 PM

 السوسنة ـ كشفت اخر الدراسات  عن عدم صحة الاعتقاد بأن زبدة الفول السوداني مضرة بالصحة واللياقة من الناحية الطبية ، لأن هذا الغذاء له فوائدعديدة على جسم الإنسان، وفق لما ذكره خبراء الصحة .

 
 
وفقا لما ورد في  موقع "ستاندرد ميديا"، فإن تناول ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني  كل يوم  تكفي لأن تمد الجسم بفيتامين ب 3 والطاقة .
 
بالإضافة إلى ذلك ،أن زبدة الفول السوداني تحتوي  على "فيتامين ب 6" والبوتاسيوم والمغنزيوم والزنك والفسفور ، التي  تقوي عظام جسم الإنسان وخلاياه ، لذلك يعد مهم جدا للأطفال .
 
 وقال باحثين   بالرغم من أن زبدة الفول السوداني مليئة بالدهون ، لكن أكلها قد يساعد على خسارة كيلوغرامات من الوزن لأنها  تجعل الإنسان  يشعر بالشبع وتمنعه من تناول مزيد من الطعام.
 
 وأشارت الدراسات إلى الإكثار من زبدة الفول السوداني يؤدي لنتائج عكسية ، وذلك يتمثل في عرقلة حركة الدم في الأوعية الدموية ، وهذا  يؤدي لأمراضا في القلب للكبار في السن خاصة .
 
لذلك وجه الخبراء نصائح  بتناول زبدة الفول السوداني مع  قطعة من الخبز ويفضل ان تكون من القمح الاسمر والحبوب ، أو وضعها مع عصير من الحليب والموز ، بالإضافة إلى خلطها مع الشوفان ،واضافتها الى كثير من الاطعمة لتحلية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد