حكومة السودان: علمنا بلقاء البرهان ونتنياهو من الإعلام

mainThumb

03-02-2020 11:39 PM

 السوسنة - قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، مساء الاثنين، إن الحكومة تلقت نبأ لقاء رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر وسائل الإعلام.

 
وأضاف أنه لم يتم التشاور مع مجلس الوزراء بشأن هذا اللقاء، مشيرا إلى أن تنتظر التوضيحات بعد عودة رئيس مجلس السيادة من زيارته إلى أوغندا التي جرى فيها اللقاء.
 
وجاءت تصريحات الوزير السوداني تعليقاً على لقاءٍ جمع الطرفين تلبية لدعوة رئيس الجمهورية الأوغندي يوري موسيفيني.
 
بدوره أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، في بيان، اللقاء الذي عقده البرهان مع نتنياهو في أوغندا.
 
ووصف عريقات هذا اللقاء بأنه طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخروجاً صارخاً عن مبادرة السلام العربية في وقت تحاول فيه إدارة الرئيس دونالد ترمب ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية وضم القدس بالمسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، وضم أراضي دولة فلسطين المحتلة كما حدث في ضم الجولان العربي السوري المحتل.
 
وأكد في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن القضية الفلسطينية عربية بامتياز ولا يمكن لأحد أن يقايض مصالحه على حساب الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
 
كما استنكر عريقات إعلان نوايا أوغندا بنقل سفارتها إلى القدس، داعياً دول الاتحاد الإفريقي للمحافظة على قرارات قممها وثوابتها السياسية تجاه الصراع الفلسطيني والإسرائيلي، والذي يستند إلى القانون الدولي والشرعية الدولية وبما يضمن تجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد