الصفدي ولافروف يبحثان الوضع في سوريا وليبيا

mainThumb

18-02-2020 08:14 PM

السوسنة -  يبحث وزير الخارجية أيمن الصفدي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، غدا الاربعاء الوضع في سوريا وليبيا، ومشاكل التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية.

 
وذكر مصدر دبلوماسي روسي اليوم، أن الصفدي سيقوم بزيارة عمل لموسكو يومي 18 و 19 شباط.
 
وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية، أن الوزيرين، سيبحثان خلال اللقاء، "الجوانب الآنية للوضع في الشرق الأوسط، مع الأخذ بالاعتبار احتمال استمرار النزاع في عدد من دول المنطقة".
 
وأضافت الوزارة: "من المتوقع أن يكون الوضع في سوريا وحولها، أحد الموضوعات الرئيسية خلال المباحثات".
 
وأشار البيان، إلى أن الدولتين تدعوان إلى تسوية عاجلة للأزمة السورية، على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتؤكدان وحدة وسيادة سوريا وسلامتها الإقليمية، وتشددان على التعاون من أجل القضاء النهائي على الجماعات الإرهابية الدولية على أراضيها".
 
وقال البيان: "نشاطر عمان قلقها، إزاء الوضع في مخيم الركبان للنازحين السوريين الواقع قرب الحدود الأردنية السورية. نأمل في اتباع نهج بناء من جميع الأطراف المعنية بحل القضايا الإنسانية الملحة في هذه المنطقة".
 
وسينظر الوزيران كذلك، في التسوية الفلسطينية – الإسرائيلية، في ضوء "صفقة القرن" التي طرحتها واشنطن.
 
وقال البيان، إن موسكو وعمان، تتمسكان بحل الدولتين للنزاع الفلسطيني – الإسرائيلي، على الأساس القانوني الدولي المعترف به عالميا، الذي يتضمن قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك مبادرة السلام العربية". المصدر: نوفوستي
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد