صور مخيفة للأقمار الصناعية تظهر تأثير كورونا من الفضاء

mainThumb

27-03-2020 01:58 PM

السوسنة - بينما يلتزم الناس حول العالم بالبقاء فى منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا عن طريق العزل الاجتماعى، أصبحت المدن وشوارعها شبه خالية تماما، والتقطت الأقمار الصناعية مناظر مذهلة لبعض الأماكن التى كانت الأكثر ازدحاما على الأرض، والتى أصبحت الآن مهجورة فى ظل أزمة كورونا.

اقرأ ايضا: لماذا الأغنياء سبب رئيسي في تغير المناخ؟

وتقدم صور الأقمار الصناعية Maxar، لمحة مرعبة عن الآثار واسعة النطاق للوباء العالمى، الذى حول حتى المدن الأكثر كثافة سكانية إلى مدن أشباح، كما أصبحت المطارات والوجهات السياحية ومراكز التسوق والطرق السريعة فارغة، فى ظل الحجر الصحي.

وبينما تظهر هذه الصور من الفضاء كيف اختفت الحشود وحركة المرور من على وجه الأرض، فإنها تكشف أيضا عن العديد من الهياكل الجديدة التى ظهرت فى جميع أنحاء العالم، مثل المستشفيات المؤقتة التى وقع بناؤها للتعامل مع تدفق المرضى المصابين بالفيروس الخطير.

وتظهر صور الأقمار الصناعية منشأتين طبيتين جديدتين تم بناؤهما فى ووهان بالصين، حيث نشأ الفيروس التاجى الجديد.

اقرأ ايضا:100 مليون رسالة توعوية بكورونا عبر واتساب خلال اسبوع

كما التقطت الأقمار الصناعية مشاهد لمنشأة اختبار فيروس كورونا فى ألمانيا وملعب لكرة القدم فى ساو باولو بالبرازيل، والذى يتم تحويله إلى مستشفى، وغيرها من المبانى والطرقات والأماكن التى شهدت تغييرات كبيرة فى ظل الحجر الصحى المفروض فى جمع أنحاء العالم تقريبا.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد