العضايلة يوضح اسباب الحظر الكلي يوم الجمعة

mainThumb

02-04-2020 02:27 PM

عمان - السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة ان حظر التجول الشامل والذي سيمتد طوال الـ 24 ساعة الكاملة ليوم غد الجمعة، جاء بشكل أساسي للأهداف التالية:

اقرأ ايضا: 500 مليون دينار للشركات الصغيرة والمتوسطة

أولاً: تمكين فرق التقصي الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم. وهذا يتطلب تواجد الجميع في بيوتهم.

واضاف العضايلة  ان السبب الثاني للحظر هو للتشديد سيمكن القوات المسلحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية التي تتابع التقيد والالتزام بحظر التجول من رصد وفرض حظر التجول في جميع قرى وأحياء المملكة. ومنع أي مظهر من مظاهر التنزه أو التجوال، كما رصدنا وللأسف عبر الأسبوع الماضي.

اقرأ ايضا: الأمن العام:لا تصاريح ورقية بعد السادسة

وتابع العضايلة الى ان الحظر الشامل سيضمن عدم تجمهر المواطنين لشراء الحاجيات الضرورية، خاصة وأنه أتيح لهم على مدار هذا الأسبوع، وسيتاح لهم بعد يوم الجمعة على امتداد الأيام القادمة الاستمرار في الحصول على حاجاتهم من العاشرة صباحاً للسادسة مساءً.

اما بالنسبة لكيفية تنفيذ حظر يوم الجمعة الشامل قال العضايلة الى انه سيتم الإعلان عن التفاصيل الإجرائية لخطة تنفيذ هذا الحظر الشامل والذي سيستمر 24 ساعة كاملة، من قبل مدير عمليات إدارة أزمة كورونا في إيجاز لاحق ومن خلال ظهور إعلامي معد له خلال هذا اليوم.

ولفت الى ان مع انتهاء الحظر الشامل صباح السبت، سيكون بإمكان المواطنين الحصول على حاجاتهم الأساسية بالآلية المعمول بها والمتمثلة بالسير إلى البقالات والمحال المصرح لها للتزود أو عبر خدمات التوصيل.

اما بما  يتعلق بالتحول الإلكتروني للتصاريح اكد العضايلة بأنه لن يتم التعامل مع التصاريح الورقية ابتداء من الساعة السادسة مساء اليوم، وقد بدء العمل بالتصاريح الإلكترونية، حيث قامت الوزارات الفنية المعنية بإدامة القطاعات الحيوية بإعداد قوائم بالأشخاص المصرح لهم بالتنقل خلال حظر التجول،

واضاف الى انه تم تدقيق هذه القوائم من قبل رئاسة الوزراء، وتحويلها لوزارة الريادة والاقتصاد الرقمي لإدخالها في قاعدة البيانات الخاصة بالتصاريح الإلكترونية.

اقرأ ايضا: محافظ البنك المركزي يطمئن الاردنيين

مؤكداً الى ان التحول إلى التصاريح الإلكترونية، جاء لينهي الخلل الذي شاب وللأسف عملية منح التصاريح لبعض القطاعات.

ودعا العضايلة الى من أبلغته مؤسسته بوجود تصريح إلكتروني له، إلى الاستعلام عن التصريح الإلكتروني عبر إرسال الرقم الوطني إلى الرقم 94444. كما دعا باقي المواطنين إلى عدم إرسال رسائل لهذا الرقم، لأنه يسبب ضغطاً لا داعي له على هذه الخدمة الضرورية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد