طريقة تحضير المحاشي الشهية

mainThumb

04-06-2020 06:06 PM

السوسنة - تعد أكلة المحاشي من الأكلات المصرية المتميزة و الشهية ، حيث يتم الإقبال عليها في جميع المطابخ العربية و في تركيا أيضا . و فيما يلي طريقة عمل محشي الباذنجان و الكوسا :
طريقة إعداد المحاشي على الطريقة المصرية
المقادير لأربعة أشخاص :
1 - كيلو باذنجان .
2 - كيلو كوسا .
3 - بندورة حجم وسط عدد 3 .
4 - نصف كيلو لحمة مفرومة خشن .
5 - شبت ، بقدونس ، نعنع ناشف ( حسب الرغبة ) .

طريقة عمل الصوص المكسيكي


6 - ملح .
7 - فلفل أسود .
8 - دبس الرمان .
9 - رب البندورة .
10 - كيلو أرز .
11 - زيت قلي .

طريقة التحضير :
أولا : - نقوم بغسل الباذنجان و الكوسا بالماء جيدا ، و من ثم نقوم بدعك حبات الكوسا والباذنجان براحة اليد برفق على سطح أملس ( كالطاولة مثلا ) بحيث تصبح أكثر طراوة ، فهذا يساعد على ألا تتمزق الحبات أثناء الحفر .

ثانيا : - نقوم بحفر حبات الكوسا و الباذنجان بحيث تكون حفارة الكوسا رفيعة على خلاف حفارة الباذنجان التي تكون عريضة . ( يمكن الاحتفاظ بما دخل الكوسا فهو يشكل وجبة خفيفة عند تقليبه مع الزيت ، و البصل و بعض التوابل أو أي وصفة أخرى شهية ) .

ثالثا : - بعد الانتهاء من عملية الحفر نغسل الباذنجان و الكوسا و نتأكد من أمرين :
1 - عدم بقاء أي عوالق من الحفر .
2 - عدم وجود ماء في الحبة (حيث إننا سنقوم بتصفية حبات الكوسا و الباذنجان بعد غسلهما ) .

رابعا : - نقوم بنقع الأرزز بالماء الفاتر مدة ربع ساعة ، و في أثناء ذلك نقوم بقلي اللحمة و نضيف لها الملح و الفلفل الاسود ، و نقلبها إلى أن تنضج . بعد ذلك نقوم بتصفية الأرز ، و غسله ، و تصفيته مرة أخرى ، ثم نضعه في وعاء .

خامسا : - نقوم بفرم البقدونس و الشبت فرما ناعما ، و نضيفهم إلى الأرز ، و نضيف أيضا اللحم المفروم ، و النعنع الناشف ، و نخلطهم جيدا .

سادسا :- نبدأ بحشو الباذنجان و الكوسا بحيث يملأ الأرز نصف الحبة أو أكثر قليلا و نترك باقي الحبة فارغا ؛ حتى لا تتمزق الحبة أثناء الطهو ، و تحافظ على منظرها الجميل .

طريقة عمل الفراخ المحمرة والأرز

سابعا : - في خلاط نضع كاستين نصف كاسة ماء ، و ملعقتين من رب البندورة، و ملعقتين من دبس الرمان ، و مكعب ماجي ، و رشة ملح ، و رشة فلفل أسود ، و نخلطهم مدة دقيقتين .

ثامنا : - نقوم بوضع حبات الكوسا و الباذنجان بشكل مرتب و جميل و نضع فوقهم لتر ماء و نتركه إلى أن يغلي ، ثم نضع فوقه الصوص ، و يبقى على نار هادئة مدة ساعة تقريبا إلى أن ينضج .
و يقدم . . .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد