شباب إربد تفتتح معسكرها الأول بعنوان الأمن والسلامة الوطنية

mainThumb

01-07-2020 02:41 PM

السوسنة - انطلقت اليوم، فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية المقام في مديرية شباب إربد بمشاركة النقيب رائد المومني من الامن العام وبحضور رئيس هيئة الإشراف سليمان الزعبي ورئيس قسم المراكز الدكتور أحمد الهزايهه، والقائد الكشفي خالد ابو زيد، وذلك ضمن الفئة العمرية 18 24 والذي سيتمر لمدة يومين متتاليين من الفعاليات عن بعد عبر تطبيق زووم.


وتحدث المحاضر النقيب رائد المومني، عن الجرائم الإلكترونية بأشكالها المختلفة، وبين اهمية توعية فئة الشباب تحديدا باهميه الجرائم الإلكترونية وخطورتها على المجتمع في ظل انتشار الواسع لوسائل التواصل الإجتماعي، واستخدامها الكبير من كافة فئات المجتمع حتى فرضت نفسها على جوانب كثيرة في حياتنا اليومية.


وموضوع الجرائم الإلكترونية له أهميه خاصة مشيرا للجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام لتوعية الأفراد لهذه الجرائم، وتداعياتها من حيث العقوبة التي توجه لمرتكبيها إلى جانب أثرها السلبي على العلاقات بين أفراد المجتمع.


وأثناء مداخله للأستاذ خالد ابو زيد إلى بين ضرورة التقصي في الحقائق والتأكد من صحة الأخبار فيما إذا كانت صحيحة ام زائفة وعدم نشر الإشاعات التي تعمل على التشكيك في صحة ودقة المعلومات المتداولة.


وأوضح الدكتور الهزايمه من خلال كلمته الترحيبية بالحضور والمشاركين عبر التطبيق زووم في المعسكر ومداخلته لافتا أن هناك وقوانين وانظمة وتشريعات تكفل حرية الرأي والتعبير عبر وسائل التواصل الإجتماعي ولكن ضمن حدود وضوابط تضمن حق الآخرين عدم الإساءة لهم.


كما وتميز المعسكر بمشاركات متعددة من المشاركين في المعسكر حيث تم طرح العديد من الأسئلة والإستفسارات حول الموضوع المطروح في المعسكر، وبإشراف رئيس هيئة الإشراف سليمان الزعبي والمشرف القائد الكشفي خالد ابو زيد المنسق التقني أحمد السلامات ورئيسة قسم الإعلام مي الحسيني.

 

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد