متحف الأطفال يفتح ابوابه لزواره من جديد

mainThumb

08-07-2020 05:13 PM

السوسنة - عاد متحف الأطفال الأردن ليستقبل زواره من جديد بعد إغلاقٍ مؤقت دام ثلاثة أشهر في الفترة الماضية، كأحد إجراءات الحد من تفشي فايروس كورونا.

وقال المتحف في بيان اليوم الأربعاء إن إعادة الافتتاح تتزامن مع العطلة الصيفية للأطفال، حيث يتوافد الزوار ليقضوا عطلتهم في المتحف بين معروضاته وبرامجه .

مصر تعلن أول أيام عيد الأضحى فلكيا

وصمم المتحف أنشطة للأطفال فنية وعلمية، وأدبية، وأنشطة اختراع، وألعاب مسلية وغيرها تناسب مختلف الأعمار 1 إلى 12 سنة.

وأضاف البيان أن من البرامج المطروحة النادي الصيفي للأطفال بعنوان "بين العلوم والخيال" الذي يبدأ يوم الأحد 12 تموز، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية والبرامج المختلفة التي سيتم الإعلان عنها على صفحات المتحف .

مؤتمر صحفي للحكومة وتوضيحات اقتصادية مهمة

وعلى صعيد الحفاظ على سلامة الزوار، اشار البيان الى أن المتحف وفريقه يتبع العديد من الإجراءات حسب توصيات وزارة الصحة، من حيث السعة الاستيعابية الصحية في مختلف مرافق المتحف ه، والحرص على التباعد الاجتماعي بين الزوار ومنع أية تجمعات، وإجراءات التعقيم المكثفة والدورية خلال الزيارة، وقبيل فتح أبوابه للزوار كل يوم.

ويوفر المتحف العديد من الأنشطة للأطفال في ساحته الخارجية الواسعة لتشجيع الزوار على قضاء وقتهم في الهواء الطلق وتعزيز التباعد الصحي بينهم.

وقام المتحف بنشر تدابير السلامة والوقاية، وتعليمات الزيارة على موقعه الإلكتروني لتكون متاحة لجميع زواره للاطلاع عليها قبل الزيارة. www.cmj.joيذكر ان متحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام. وقد استقبل المتحف منذ افتتاحه ما يقارب 3 ملايين زائر.(بترا)

ترتيب أقوى جوازات السفر عالميًا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد