استحداث قسم جديد في التربية

mainThumb

12-07-2020 03:26 PM

السوسنة - استحدثت وزارة التربية والتعليم قسما جديدا لمتابعة شكاوى وتظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص يرتبط مباشرة بمكتب الوزير.

 الرزاز يدعو الأردنيين للتبليغ عن أي معلومة .. فيديو


وجاء استحداث المكتب، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الاحد، لرفع مستوى التواصل مع أبنائها المعلمين في القطاعين الحكومي والخاص، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم بفاعلية.


واناطت الوزارة بالقسم مجموعة من المهام، أبرزها متابعة الشكاوى والتظلمات المقدمة من المعلمين، خاصة تلك المتعلقة بالقرارات والإجراءات والممارسات أو أفعال الامتناع الصادرة عن الوزارة، أو أي من موظفيها، على ألا تكون الشكوى المقدمة مجالا للطعن أمام أي جهة إدارية أو قضائية، أو يكون موضوعها منظورا أمام أي جهة قضائية أو تم صدور حكم قضائي فيها.


كما كلفت الوزارة القسم الجديد بمتابعة شكاوى وتظلمات المعلمين، بالتنسيق مع مديري الإدارات ومديري التربية والتعليم، وإدارة الشؤون القانونية وقسم الشكاوى في وحدة الرقابة الداخلية بالوزارة.

 تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي ونتائج التوجيهي


ويقدم القسم مقترحات لتبسيط الإجراءات الإدارية، بناء على دراسة مضامين الشكاوى والتظلمات لتمكين المعلمين من الاستفادة الفضلى من الخدمات التي تقدمها الوزارة بفاعلية ويسر.


وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أعلن سابقا العزم على استحداث هذا القسم في اطار الإجراءات التي تتخذها لإنصاف المعلمين في المؤسسات التعليمية الخاصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد