قرارات مجلس أمناء الجامعة الهاشمية

mainThumb

14-07-2020 08:52 PM

السوسنة - قرر مجلس أمناء الجامعة الهاشمية إنشاء بنك البذور الوطني في الجامعة لحفظ الأنواع النباتية والبذور الوطنية والمحاصيل الزراعية في المملكة.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور ياسين الحسبان، وحضور رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، وأعضاء المجلس.

تفاصيل جديدة حول عمارة «الحالة المحلية المصابة»

ووافق المجلس على التنسيب إلى وزارة التعليم العالي بإعادة تسمية كلية الموارد الطبيعية والبيئة لتصبح كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة، وإلغاء كلية الأمير الحسن بن طلال للأراضي الجافة، ونقل التخصص الموجود فيها وهو "تخصص الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة" إلى كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة.

وأحال المجلس موضوع استحداث برنامج ماجستير هندسة الإنشاءات في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة إلى اللجنة الأكاديمية لدراسته، فيما وافق المجلس على إنشاء روضة دامجة في الجامعة تتبع كلية الملكة رانيا للطفولة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" تضم مختلف فئات الطلبة.

مصادر تُحدّد عطلة عيد الاضحى بالاردن

كما وافق على عقد اتفاقية الجامعة مع شركة هواوي لإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة وعلى أعداد الطلبة المُقرر قبولهم في الفصل الأول القادم 2020/ 2021 في كافة المراحل الدراسية.

واختار المجلس الدكتور فايز الربيع نائبًا لرئيس المجلس خلفًا للمرحوم الدكتور حسني الشياب، كما تم تعيين الدكتور أحمد حمدان رئيسًا للجنة الأكاديمية بعد استقالة الدكتور محمد تركي بني سلامة، وانتخاب الدكتور مأمون عكروش رئيساً للجنة المالية.

الحكومة توضّح الوضع الوبائي بعد تسجيل إصابة محلية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد