جلسة حوارية حول التوسع في التعليم المهني في مأدبا

mainThumb

26-08-2020 09:31 PM

السوسنة - نظم مجلس الخدمات المشتركة في مادبا وماعين وحسبان ومليح بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي ومركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في مادبا ومركز الفينيق للدراسات اليوم الاربعاء جلسة حوارية بعنوان "التوسع في التعليم المهني والتقني في الأردن".
وقال رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطلة ان تعزيز قدرات الشباب في التعليم التقني يؤهلهم للحصول على فرص عمل، مبينا أن محافظة مأدبا سجلت أعلى النسب في البطالة بين الشباب.
وأكد ان البلدية ستوفر جميع الإمكانات المتاحة لتشجيع الشباب على التعليم التقني والقضاء على ثقافة العيب وإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة.
وأوضح ممثلون عن مؤسسات حكومية وأهلية شاركوا في الورشة أهمية إعداد الشباب ليصبحوا أفرادا منتجين في مجتمعاتهم مع العمل على تسريع تنمية الاقتصاد الوطني وسد الفجوة في المهارات بين النظام التعليمي والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل الأردني.

أمين عام وزارة الشباب يتفقد مديرية البترا

واكدوا ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في التشاركية لتطوير مهارات التعليم التقني بهدف التشغيل، مشيرين إلى ضرورة تفعيل تبادل الخبرات بين العاملين في قطاع التعليم التقني على المستوى المحلي والعالمي. وقالت مديرة المشاريع في مركز الفينيق للدراسات دعاء العجارمة ان الورشة تهدف الى تعزيز المهارات الحياتية والتقنية للشباب للانخراط في المجتمع بشكل أفضل من التدريب المتخصص والعمل على زيادة قدرة أرباب العمل والمؤسسات والمجتمع في دعم الشباب وتوظيفهم عبر برامج وتدريبات مهنية وغيرها، وتطوير منصات الكترونية تعمل على ربط الشباب مع فرص التعليم.
وأشارت العجارمة الى أهمية تمكين الشباب من خلال دعم تنمية مهاراتهم التقنية وزيادة فرص حصولهم على الخبرة الميدانية التي تلائم سوق العمل الأردني. وشهدت الجلسة نقاشاً وتبادلاً للرؤى حول كيفية ترسيخ مفهوم التعليم التقني نظراً لأهميته في التقليل من نسب البطالة.

الشواربه يشارك في جلسة نقاشية دعما لمدينة بيروت



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد