التحكم بالاجهزة من خلال عدسة العين .. اختراع جديد

mainThumb

13-09-2020 11:13 AM

السوسنة - استلهم مجموعة علماء فكرة تنفيذ عين إلكترونية تدعم البشرية من فلم "أكس مان" الشهير، ليبتكروا نموذجا أوليا لعدسة لاصقة من شانها أن تقدم للإنسان ميزات كبيرة وخارقة في المستقبل.
واستطاع العلماء تصميم أول نموذج لعدسة سيليكونية لاصقة توضع على العين، وتمتلك القدرة على توجيه شعاعا ليزريا إلى الأشياء التي ينظر إليها الشخص الذي يرتديها.

واستخدم المهندسون والعلماء الفرنسيون مكونات جاهزة ومعدة مسبقا لتصميم نموذج أولي عملي يمكن استخدامه للتعرف على اتجاه نظر الشخص بشكل دقيق، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.
وتم تزويد العدسات اللاصقة الجديدة بجهاز ليزر (VCSEL) يطلق شعاعا عمودا يوازى تماما اتجاه النظر، ما يسهل عملية تتبع عين الشخص الذي يرتدي هذه العدسة.

ابل تعلن عن الحدث الاهم .. وهذا جديد ايفون ..


وتعتبر طريقة التعرف على اتجاه النظر من الطرق الرائدة التي تعمل عليها الأبحاث العلمية بهدف التوصل إلى طرق جديدة ومبتكرة للاستعاضة عن استخدام الماوس (أو الفأرة ) أو الشاشات في عملية توجيه الحواسب أو الأجهزة الإلكترونية.
وأطلق الباحثون على الكاميرا اسم "عدسة سايكلوبس" في إشارة إلى البطل الشهير في فلم الخيال العلمي "إكس مان".
وقام العلماء بتجربة العدسة على عين اصطناعية تدور وتتحرك بطريقة مشابهة للعين البشرية، وتم تشغيل شعاع من كل عين وتحديد مواقع الأشعة على الجهات المقابلة من قبل حساسات خاصة.

هجمات تستهدف المستهلكين عبر إنشاء مواقع إنترنت شبيهة بمواقع عالمية

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد