منحة 10 ملايين دولار لدعم شركات التكنولوجيا

mainThumb

25-10-2020 10:19 AM

السوسنة - قدّم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، 10 مليون دولار، لدعم شركات تكنولوجيا حديثة في دول منطقة جنوب وشرق المتوسط، وبالأخص الأردن ومصر.

وقال البنك، في تقرير وصل "المملكة" نسخة منه، أنه من المتوقع أن تستفيد شركات التكنولوجيا الجديدة في منطقة جنوب وشرق المتوسط من مصدر إضافي للتمويل مع الإعلان عن استثمار 10 مليون دولار في صندوق رأس المال المخاطر "بادية إمباكت سكويرد" .

ويوفر الصندوق، تمويلا بديلا في الأسهم لشركات التكنولوجيا في المراحل المبكرة في منطقة جنوب وشرق المتوسط، وسيركز على الاستثمارات في هذه الشركات في مصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وتونس، مع التركيز بشكل رئيسي على الأردن ومصر.

تصعيد العمل لاستهداف أوكار ومروجي المخدرات

وقالت مديرة صناديق الأسهم في البنك الأوروبي، آن فوسيمالي : "جاء استثمارنا هذا والإغلاق الأول للصندوق في وقت تشهد فيه الأسواق وضعا حرجا، حيث سيمكن هذا التمويل الشركات في المراحل المبكرة من النمو والاستفادة من الخبرات المطلوبة لتحقيق تطورها المستقبلي. وسيدعم هذا بدوره اقتصاد المعرفة في منطقة جنوب وشرق المتوسط".

ويأتي دعم البنك الأوروبي لسيليكون بادية في إطار "مرفق الابتكار في المراحل المبكرة" التابع للبنك، وهو عبارة عن تسهيلات بقيمة 100 مليون يورو، يهدف إلى تلبية حاجات التمويل والدعم للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المبتكرة في مراحلها الأولى في المنطقة.

يذكر أن التمويل الجديد، هو الاستثمار الثاني للبنك الأوروبي في سيليكون بادية، بعد أن استثمر مبلغ 8 ملايين دولار عام 2014، للاستثمار في شركات تكنولوجيا تطور منتجات وخدمات لقطاعات مختلفة من بينها الرعاية الصحية والخدمات المالية والنقل.

إعلان حالة الطوارئ للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد