الأردن يحصل على قرض بـ 350 مليون دولار

mainThumb

27-10-2020 10:42 AM

السوسنة - وقّع وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، والمدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك ساروج كومار جها، اتفاقية مشروع بقيمة 374 مليون دولار، لتقديم مساعدات نقدية لحوالي 270 ألف أسرة فقيرة في الأردن، بحسب وثيقة للبنك الدولي.

وبحسب الوثيقة التي وقعت الاثنين الموافق 26 تشرين أول/ أكتوبر الحالي، يستفيد المشروع الطارئ للتحويلات النقدية للاستجابة لأزمة فيروس كورونا من تمويل مشترك من وزارة التنمية الدولية البريطانية بقيمة 24 مليون دولار، حيث سيتم تقديم المساعدات إلى أسر فقدت مصدر دخلها بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تصريح حكومي جديد بشأن الحظر الشامل لفترات طويلة

البنك الدولي، قال إن جائحة فيروس كورونا أدت إلى إضعاف آفاق النمو في الأردن على المدى القريب بشكل ملحوظ، حيث تشعر الأسر الأردنية بتأثير هذه الصدمة الاقتصادية بشكل رئيسي من خلال فقدان فرص العمل وتراجع الدخل.

المشروع يشمل قرضا بقيمة 350 مليون دولار من البنك الدولي للإنشاء والتعمير و24 مليون دولار كمنحة من الحكومة البريطانية.

"يتأثر العمال في القطاع غير الرسمي تأثراً شديداً حيث أنهم لا يتمتعون بآليات الحماية الاجتماعية الرسمية، ويتركّز أولئك العمال بشكل غير متناسب في الأسر الفقيرة وشبه الفقيرة، مما يعرّض الأسر القريبة من خط الفقر إلى الانزلاق إلى دائرة الفقر، ويهدّد الأسر الفقيرة بالانزلاق إلى دائرة الفقر المدقع"، بحسب البنك الدولي.

تضامن: 81% ممّن يحملن البكالوريوس عانين من البطالة

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد