المعايطة: لا تدخلات حكومية في الإنتخابات

mainThumb

27-10-2020 12:45 PM

السوسنة - نفى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أي تدخل للحكومة بالانتخابات.

وقال الوزير المعايطة، في المنتدى الإعلامي الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع شركة زين، "أنا شخصيا لم أشاهد أي تدخلات، ومن يقول إن هناك مرشحين انسحبوا بسبب ذلك فلنسألهم ليجيبوا".

وأكد المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب هي التي تشرف على العملية الانتخابية وهي التي تتلقى الشكاوى وتحقق فيها.

كما أكد من جهة أخرى أن 23% نسبة من هم منتمون للأحزاب من إجمالي المرشحين الكلي للإنتخابات، مضيفًا أن عدد الاحزاب التي قدمت مرشحين وبشكل علني 41 حزبا، و6 أحزاب لم تزود الوزارة بمرشحيها.

كما أوضح أن عدد المترشحات الحزبيات 97 بنسبة 24%؜ من مترشحي الاحزاب، وبنسبة 26%؜ من عدد المترشحات الكلي البالغ 364.

إطلاق تطبيق إلكتروني للحصول على نتيجة فحص كورونا

وحول المذكرة التي أرسلتها جبهة العمل الإسلامي إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والهيئة المستقلة حول وجود ضغوطات على مترشحيها، قال “التقيت الامين العام لحزب الجبهة وبعض أعضائه. الشكاوى في الأصل للهيئة، لأن من يدير الانتخابات ويشرف عليها ويتلقى الشكاوى هي وليست وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، ومع ذلك نحن نساعد، وبرغم ذلك التقينا وناقشنا الأمر".

وأكد المعايطة أن هناك إصرارا ملكي على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد، العاشر من تشرين ثاني القادم.

وقال المعايطة في المنتدى الذي عقد تحت عنوان "الإصلاح السياسي في الأردن ما بين الانتخابات والحكومة الجديدة"، إن فكرة تأجيل الانتخابات، أصبحت بعيدة مع بقاء نحو أسبوعين فقط على موعد الانتخابات.

وأضاف: "يمكن تقليل عدد الإصابات خلال الفترة المقبلة بالتزام المواطنين والمجتمع في الإجراءات الحكومية، إلا أن الدولة تمضي اليوم بثقة نحو الاستحقاق الدستوري رغم الظروف الصعبة"، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار تعليمات صحية متعلقة بالانتخابات من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب ووزارة الصحة والجهات المعنية.

إحباط تهريب ١٥ الف قطعة ملابس

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد