اليورو إلى أدنى مستوياته في شهر

mainThumb

30-10-2020 09:24 AM

السوسنة - هبط اليورو إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي الخميس بعد أن أشارت رئيسة البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من التيسير النقدي في ديسمبر.

 لأول مرة.. العالم يسجل حصيلة كبيرة جداً بإصابات كورونا في يوم

وقفز الدولار أيضا إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الفرنك السويسري وتعافى من أدنى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الين الياباني.

وقال محللون إن بيانات تظهر وتيرة قياسية مرتفعة لنمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث وهبوطا في أحدث الطلبات الأسبوعية لإعانة البطالة قدما دعما للعملة الخضراء.

ومن ناحية أخرى، أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة مستقرة وتعهد باحتواء التداعيات المتزايدة لموجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

وهبط اليورو 0.6 بالمئة إلى 1.1671 دولار في أواخر التعاملات بعد أن هوى في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.1650 دولار.

وأمام العملة اليابانية، تراجع اليورو 0.3 بالمئة إلى 122.15 ين.

 أميركا تسجل قفزة حادة وغير متوقعة بضحايا كورونا

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أبرزها اليورو، أعلى مستوى في أربعة أسابيع مع صعوده 0.5 بالمئة إلى 93.931.

وأمام العملة اليابانية ارتفع الدولار 0.4 بالمئة إلى 104.67 متعافيا من أدنى مستوى في خمسة أسابيع الذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

وصعد الدولار 0.6 بالمئة مقابل العملة السويسرية إلى 0.9160 فرنك بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.9172 فرنك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد