المستقلة للإنتخاب تحقق ببلاغات بشأن مخالفات انتخابية

mainThumb

30-10-2020 06:10 PM

السوسنة - قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن الهيئة تقوم بجهود كبيرة فيما يتعلق برصد مخالفات المرشحين، حيثُ شكلت لجنة خاصة بمراقبة ورصد المخالفات بمختلف أشكالها وتحديدًا ذات الصلة بالدعاية الانتخابية، من بينها المخالفات المرتكبة في المقرات الانتخابية.

وأكد، أن الهيئة ترصد وتتلقى بلاغات وتحقق بالمعلومات الواردة إليها بشأن المخالفات، وإذا تبين للهيئة صحة المعلومات الواردة عن وجود مخالفات، فإن الهيئة تُحيل القضايا المثبتة إلى الجهات الأمنية أو إلى الادعاء العام مباشرة.

وأشار المومني إلى أنه حتى اليوم الجمعة، احالت الهيئة 3 قضايا إلى الجهات المعنية للتحقيق فيها، بعد أن وردت للهيئة على شكل فيديوهات تظهر شبهة تجمعات كبيرة في المقرات الانتخابية أو على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينًا أن الهيئة استدعت عددا من المخالفين ووقعتهم على تعهدات بعدم تكرار المخالفات.

كما أكد، أن الهيئة، احالت قضية إلى الادعاء العام مباشرة، وعلمت الهيئة أن الجهات الأمنية أحالت قضية أخرى إلى الادعاء العام مباشرة، ومن المقرر أن يستدعي الادعاء العام مترشحين خالفا التعليمات التنفيذية الخاصة بالتجمعات داخل المقرات الانتخابية.

الأردن يسجل 32 وفاة و 3921 إصابة كورونا جديدة

وأضاف المومني، أن للأجهزة الأمنية دورًا أساسيًا ومكملًا لجهود الهيئة، مؤكدًا أن هناك تعاونا كبيرا بين الهيئة والأجهزة الأمنية، مبينًا أن الهيئة تحيل الكثير من القضايا، بما فيها العديد من القضايا ذات الصلة بالمال الأسود للتأكد منها.

وأوضح أن هناك استهتارا من قبل أعداد كبيرة ولا يستهان بها من قبل المواطنين، لافتًا إلى وجود تزاحم كبير في بعض المقرات الانتخابية، واحتفالات أقيمت ببعض المقرات، وهو ما سيؤدي حتمًا إلى نتائج سلبية على صعيد تفشي وباء كورونا.

ولفت المومني إلى أن الرهان على وعي المواطنين وحده لا يكفي، مؤكدًا أن الهيئة تعمل مع جهات عديدة للتصدي إلى ظاهرة التجمع في المقرات الانتخابية، التي أصبحت قضية مقلقة للدولة تمامًا كمان كانت التجمعات في الأعراس في بداية تفشي الوباء، وهو ما أثرت نتائجها على الكل لاحقًا.

نقابة الأطباء تنعي 5 أطباء توفوا بكورونا

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد