ملكة الإحساس .. إليسا

mainThumb

30-10-2020 08:50 PM

السوسنة - هي مغنية مشهورة على المستوى العربي والعالمي، لقبت بنجمة الإحساس لها العديد من الأغاني والالبومات التي لاقت نجاحًا ورواجًا كبيرين، درست العلوم السياسية في بادئ الأمر.

 

وبدأت مسيرتها الفنية من خلال التمثيل في مسرح الساعة العاشرة، ثم انطلقت بمشوارها الغنائي عام ١٩٩٩، و حصلت على جوائز عديدة وشاركت في لجنة الحكم مرتين وذلك في أكبر برامج عربية للغناء وهي" إكس فاكتور" و "ذا فويس".

 

تعتبر من أكثر الفنانات العربيات التي تم التعاقد معهن لإقامة حملات دعائية، وحصلت مرتين على جائزة world music awards.

 

ولدت إليسار خوري في العام 1972 م في بلدة دير الأحمر في لبنان من أب لبناني وأم سورية الأصل لها ثلاث أخوات وثلاثة أخوة، وحازت على إجازة في العلوم السياسية من الجامعة اللبنانية وحصلت على الميدالية الفضية في برنامج استديو الفن للمخرج سيمون أسمر.

المسلسل اللبناني ثواني

مشوارها الفني:

بداية مشوارها الفني كان بالتمثيل حيث قامت بالتمثيل مع الفنان الراحل وسيم طبارة في مسرح الساعة العاشرة.

أما مشوارها الغنائي بدأ عام ١٩٩٩ بإطلاق ألبومها الأول الذي كان تحت عنوان " بدي دوب" ونجح نجاحًا باهرًا وحقق إيرادات عالية، وشاركها في العمل الفنان الإسباني جرار فرير.

وفي العام2٠٠٠ أصدرت ألبوم و " أخرتا معك" حيث قام الفنان راغب علامة بمشاركتها أغنية " بتغيب بتروح"، والتي كانت نقلة مفصلية في حياة إليسا الغنائية، إذ بعد عرض هذه الأغنية لمعت في فضاء الفن بشكل كبير ، وشهد الألبوم نجاحًا كبيرًا واحتل المراتب الأولى في الوطن العربي.

وتعتبر معظم ألبومات إليسا ناجحة وحقتت أرباحًا كبيرةً .و من البوماتها وأعمالها:
• عيشالك سنة ٢٠٠٢.
• ‎أحلا دنيا سنة ٢٠٠٤.
• ‎بستناك عام ٢٠٠٦.
• ‎أيامي بيك عام ٢٠٠٧، وحصل على حملة إعلامية ضخمة وإيرادات عالية وكان من إنتاج روتانا.
• ألبوم تصدق بمين عام ٢٠٠٩.
• ‎ألبوم أسعد وحدة ٢٠١٢.
• ‎حالة حب عام ٢٠١٤.
• ‎ألبوم سهرنا ياليل عام ٢٠١٦.

 

جوائزها :
• حصلت إليسا من خلال أغنيتها كل يوم في عمري على جائزة world music awards.
• حازت إليسا مرة أخرى على الجائزة world music awards العالمية عن فئة الألبومات الأكثر مبيعًا في الوطن العربي وشمال افريقيا بين عامي ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦.
• حازت على جائزة أفضل مطربة عربية عام ٢٠٠٨.

كل هذه النجاحات جعلت من إليسا نجمة ليس فقط على الصعيد العربي، بل تعدتها لتشمل العالم الغربي كذلك، حيث أحيت العديد من الحفلات في أوروبا.

 

 مشاركاتها الإعلانية:

تعد إليسا من أكثر الفنانات العربيات التي تم التعاقد معهن للقيام بحملات إعلانية لشركات عالمية منها شركة بيبسي وسامسونج، وغيرها.

تم اختيارها لتكون الوجه الإعلاني لمنظمة الذهب الدولية بالاشتراك مع شركة لازوردي للمجوهرات، كما تم صناعة عطر يحمل اسم إليسا من قبل إحدى شركات العطر الشهيرة.

وفي عام ٢٠١٣ شاركت الفنانة إليسا كعضو في لجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور إلى جانب الفنانة كارول سماحة ووائل كفوري وحسين الجسمي ، و في عام ٢٠١٥ شاركها في الموسم الثاني من البرنامج كل من راغب علامة والنجمة المصرية دنيا سمير غانم.

وبرنامج ذا فويس بنسخته العربية مع الفنانة أحلام والفنانين عاصي حلاني ومحمد حماقي.

 

الحياة الشخصية:

تعيش إليسا حالة الحب والرومانسية الخاصة في أغانيها، لكن إليسا ما تزال عازبة حتى اللحظة، وهناك بعض الشائعات التي تقول إنها مرتبطة بعلاقة حب مع رجل أعمال ليبي إلا أنها نفت صحة ذلك.

شهرت إليسا الواسعة التي تخطت حدود وطنها الصغير جعلت منها نجمة على المستوى العربي و العالمي وهي تعيش الآن أوجها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد