الأردن على موعد مع منخفض جديد يصحبه أمطار غزيرة .. تفاصيل

mainThumb

24-11-2020 04:10 PM

 السوسنة - يتوقع بأن تهب على الأردن رياح شرقية نشطة، تزيد من الشعور بالبرودة، وتُثير الغُبار أحياناً في بعض المناطق وخاصة الجنوبية والشرقية.

وتشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى تأثر المملكة باضطرابات جوية إعتباراً من ساعات مابعد ظهر يوم الاربعاء، بحيث تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس مائل للبرودة نهار ومستقر خلال ساعات النهار الأولى، ومع ساعات مابعد ظهر وعصر يوم الأربعاء تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي في مقدمة لكتلة هوائية باردة ورطبة.

اقرأ أيضًا :  تصريحات جديدة لوزير التربية بشأن التعلم عن بُعد وعودة الطلبة للمدارس

ويزداد تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة خلال ساعات ليل الأربعاء/الخميس ويتحول الطقس ليصبح بارد بوجهٍ عام، وتهطل "بمشيئة الله" زخات من الأمطار في مناطق عديدة من المملكة تشمل المناطق الشمالية والوسطى وبعض المرتفعات الجنوبية والاجزاء الشرقية، وتكون الأمطار متفاوتة الشدة وغزيرة في بعض المناطق خاصة مع تأخر ساعات الليل، ويُتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية جراء عبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

كما يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم الخميس بحيث تكون الأجواء باردة نسبيًا في عموم المناطق نتيجة الى تدفق مزيد من الهواء البارد صوب المملكة،ويتوقع هطول زخات من الأمطار في مناطق مختلفة من المملكة تكون غزيرة في ساعات الصباح الباكر على المناطق الوسطى على وجه خصوص، مع بقاء فرص الأمطار متاحة في مناطق مختلفة من المملكة.

اقرأ أيضًا :  قرارات جديدة ومهمة من رئيس الحكومة

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد