حزب الشباب الوطني يدعو لتمكين المحور الصناعي

mainThumb

26-04-2022 03:16 PM

السوسنة - دعا حزب الشباب الوطني الثلاثاء، إلى تعزيز الاهتمام بالمحور الصناعي وتمكينه في سياق دعم الاقتصاد الوطني بإطار المسيرة الإصلاحية الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني كسبيل للتنمية المستدامة، وذلك عبر التسلسل الأمثل لإجراءات اصدار تشريعات صناعية فاعلة قابلة للتطبيق، وفق بيان للحزب.

 
وأكد الحزب في البيان أهمية الصناعة كرافد قوي للاقتصاد يساعد بشكل كبير على التخلص من الفقر والبطالة وتحسين مستوى معيشة المواطن والتغلب على صعوبات الحياة في ظل الركود الاقتصادي العالمي.
 
وأعرب عن تأييده لسياسة الدولة الأردنية باتجاه تمكين التصنيع المستقبلي المستدام وفق سياسات شاملة تتضمن خطط تنفيذية في إطار مبادرات إنمائية مستدامة وتقديم التسهيلات المالية للمواهب الفنية والتقنية للدفع باتجاه مشاريع التصنيع على مستوى الأفراد والمؤسسات وتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي الابتكاري على المستويات كافة في المجالات الصناعية وذلك للإسهام المباشر بخلق نتائج أولية فيما يتعلق بتوفير فرص العمل في سياق التحديد الكمي والنوعي للأهداف المرحلية والنهائية.
 
كما دعا الحزب إلى ضرورة دعم التصنيع والتنويع في مجال دعم القدرة الإنتاجية بتنمية العولمة الاقتصادية من خلال مد الجسور نحو الاستثمار بأنواعه وأشكاله كافة للتأسيس لبناء نظام صناعي أكثر تطورا يتمتع بأكبر قدر من القوة تعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية تحقيقا للرؤية الملكية الحصيفة وذلك عبر تكوين قاعدة مركزية صناعية على المستوى الوطني والمنطقة تعزز التعاون الصناعي والتجاري بهدف خلق مستقبل أفضل.
 
وطالب بضرورة تخفيف وتبسيط مجموعة الأدوات الإجرائية والاشتراطات المتعلقة بالتراخيص الصناعية الاستثمارية المتعلقة بالاستثمارات الصناعية في ظل منظومة التشريعات الاستثمارية الرامية إلى تعزيز عوامل نجاح وتمكين الإنتاج الوطني في إطار أهداف التنمية المستدامة


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد