هذا ما فعله شيخ الأزهر مع سيدة قبلت الصلح في مقتل زوجها

mainThumb

06-05-2022 10:25 PM

السوسنة - بالتعاون مع مديرية أمن قنا ومحافظة قنا وعدد من حكماء وعواقل وعمد قنا، أتمت اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف في مصر، الصلح في قرية الدير الغربي.

وأشار أعضاء لجنة المصالحات بالأزهر، ان الحاجة سهير سيد أبو المجد، زوجة فقيد عائلة جوهر، قد التقت الإمام الأكبر، وشيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، في وقت سابق في ساحة الطيب بالأقصر، وطلب منها الصلح لما له من أجر عظيم عند الله، فقبلت بالصلح في مقتل زوجها.

ولموقفها النبيل، وجه أحمد الطيب، للمختصين بالأزهر، منحها رحلة حج، ولما عرف بحالة منزلها الآيل للسقوط أمر ببناء بيت جديد لها من طابقين في المكان ذاته وتم بناء المنزل.

هذا وتقوم اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، بالتعاون مع مؤسسات الدولة في إطار مؤسسي، بجهود كبيرة في عقد المصالحات وفض النزاعات، مع الاستفادة من خبرات علماء الأزهر وحكماء وعمد المناطق التي تشهد خصومات، في نشر الأمن والاستقرار في البلاد، ونشر القيم والمبادئ التي ترسخ المودة والمحبة والسلام بين الناس.

وكانت قد شنت اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، في وقت سابق بالتعاون مع محافظة أسيوط مبادرة: "معا للقضاء على الثأر"، بهدف القضاء على الخصومات الثأرية، ونبذ العنف والشحناء بين أفراد المجتمع، واستعرض اللقاء جهود الأزهر ودوره في إرساء قيم التعايش والحوار بمحافظة أسيوط، والجهود المبذولة من قبل لجان المصالحات بالأزهر لمناهضة الخصومات ببن عائلات المجتمع، كما تم وضع بنود لتسوية النزاعات بين العائلات تضمن الحقوق لطرفي الخلاف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد