بتفاصيل صادمة .. مأذون شرعي يزوّج شابا ووالده من نفس الفتاة

mainThumb

20-05-2022 01:29 PM

السوسنة - ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المحلية، ان محكمة جنح مصرية قضت بحبس مأذون شرعي لمدة سنة، لقيامه بتزويج فتاة لشاب ووالده في نفس الوقت.

هذا وقدمت الفتاة بلاغا الى الأجهزة الأمنية، تتهم فيه مأذونا شرعيا، ووالد طليقها، بتزوير وثيقة عقد زواج رسمي لها دون علمها، وقالت في المحضر: "تقدم لي شاب، لخطبتي وبعد تحديد موعد الزفاف توجهنا لمأذون المنطقة، لإتمام عقد القران"،  ثم قام والد خطيبها، بالتوقيع على إيصالات أمانة لضمان سير الحياة الزوجية، لعدم بلوغها وخطيبها سن الزواج القانونية.

وبعد مرور ما يقرب من عام، حدثت مشاكل بين الفتاة وزوجها، ما دفعها للتوجه للمأذون في المنطقة للحصول علي وثيقة عقد الزواج، لتبين أن الزواج لم يكن رسميا، وأنه تم عقد قرانهم عرفيا، حسب قولها، موضحة أنها أنجبت من زوجها السابق طفلة ولم يتم إثباتها في قيد المواليد لعدم وجود وثيقة زواج وعدم بلوغ الزوج السن القانونية.

واوضحت الفتاة، أن المأذون اقترح أن يتم عقد القران علي والد الزوج، لكي يتم اثبات ابنتها حديثة الولادة باسمه وعقب ذلك يتم الطلاق، وتم عقد وثيقة في 2018 بسجل الأحوال المدنية، مشيرة: "المأذون هو الذي أعطاني الشهادة من أجل قيد ابنتي في سجلات المواليد".

من هو القطري صاحب السيارة الوحيدة في العالم من رولز رويس؟

وبدورها قضت المحكمة، بحبس المأذون الشرعي، سنة وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد