الامم المتحدة: 100 مليون عدد النازحين قسرا بالعالم

mainThumb

23-05-2022 01:08 PM

السوسنة - أكدت الأمم المتحدة، أن الحرب الروسية في أوكرانيا تسببت في زيادة عدد النازحين قسرا حول العالم إلى أكثر من 100 مليون شخص، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

 
و قال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو جراندي" الاثنين، إن الصراع في أوكرانيا دفع عدد النازحين قسرا على مستوى العالم إلى أكثر من 100 مليون نازح لأول مرة، واصفا هذا الرقم بالصارخ والقياسي ويثير القلق وما كان ينبغي أن يتحقق.
 
وأوضح أن عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من الصراع والعنف ارتفع بسبب الحرب في أوكرانيا وغيرها من الصراعات المميتة، مؤكدا على ضرورة منع النزاعات المدمرة، وإنهاء الاضطهاد، ومعالجة الأسباب الكامنة التي تجبر الأبرياء على الفرار من بلادهم.
 
وتابع "جراندي" أن الحل الوحيد هو السلام والاستقرار حتى "لا يضطر الأبرياء للمقامرة بين الخطر الشديد في الوطن أو الهروب غير المستقر والنفي"، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة .
 
وأشارت بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أن أعداد النازحين قسرا ارتفعت إلى 90 مليونا بحلول نهاية 2021 مدفوعة بالعنف في إثيوبيا وبوركينا فاسو وميانمار ونيجيريا وأفغانستان وجمهورية الكونغو الديموقراطية.
 
وبينت أن الحرب الروسية في أوكرانيا أدت إلى نزوح 8 ملايين شخص داخل البلاد، و تم تسجيل أكثر من 6 ملايين لاجئ خرجوا من أوكرانيا، حيث قدرت أعداد هؤلاء المغادرين بنحو 8.3 مليون بحلول نهاية العام الحالي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد