معا لوقف المفرقعات والاطلاقات النارية

معا لوقف المفرقعات والاطلاقات النارية
الكاتب : المهندس رابح بكر
تخيل انك طلبت من احدهم مبلغ خمسة دنانير فاعطاها لك بكل طيب خاطر وقمت بحرقها بولاعتك امامه ماذا ستكون ردة فعله ؟؟؟ الجواب طبيعي جدا ان يلكمك بوكسا بوجهك ليكسر ما لايقل عن خمسة اسنان في فمك !!! فماهو الفرق بمن قام بحرق خمسة دنانير مع من قام بحرق الاف من الدنانير على شكل مفرقعات واطلاقات نارية في السماء ليعبر بها عن فرحته بنجاح ابنه او زفافه او أي مناسبة علما ان الفرح حق مشروع للجميع بلا استثناء ولكن من غير المشروع ان تجلب الويلات والاذى لاخوانك من الجيران و الاصدقاء او أي مواطن قد يكون مر صدفة هناك فتنقلب الفرحة الى احزان قد تحول حياة تلك العائلة المنكوبة الى جحيم دائم خلال لحظة طيش اواستهتار بابسط القيم والقوانين .



 كم نسمع من ضحايا سقطت هنا وهناك بسبب استعمال مفرقعات نارية او اطلاقات بالذخيرة الحية وكاننا في معركة وقد يكون الضحية انسان لاناقة لهو لا جمل وكل ذنبه سوء حظه الذي قاده الى ذاك المكان وقد يكون الضحية العريس او الخريج او احدا من اهله ، الا نستطيع ان نعبر عن فرحتنا الا بالكلاشينكوف او مسدس عيار 9 او دبابة او أي من اسلحة الدمار الشامل؟؟؟؟ واعذروني فانني اطلقت عليها اسلحة دمار شامل لانها ستدمر حياة الضحية دمارا شاملا وقد تدمر حياة المتسبب ايضا بالسجن او الجاهات التي سينتج عنها خسائر مادية تضاف الى حرق الاف الدنانير على شكل مفرقعات ونحن في غنى عن تلك الخسائر سواءا بشرية او مادية .



 لقد شرعت جميع قوانين السماء والارض ان يحافظ الانسان على اخيه الانسان وان يحب لاخيه ما يحب لنفسه وهذا الشيء احد شروط اكتمال دين للمسلم ولم تغفل قوانين وزارة الداخلية عن هذا الشيء بعقوباتها الشديدة المادية او السجن ولكن اصرار البعض على ضرب كل القوانين بعرض الحائط لايدل الا على غرور او ضعف في الشخصية او قلة عقل و دين وليس من المنطق ان تظهر نفوذك باستخدام القنابل الصوتية او المفرقعات او اطلاق النار لان جميع من سيسمع هذه الاصوات سيلعن ويشتم ويسب فاعلها حتى وان اظهر لك الاعجاب والتفاخر على فعلتك الشنيعة .



 ان التعبير عن الفرحة لايكون من خلال ايذاء الاخرين او اقلاق راحتهم لان الجار هو اخ لك قد تراه اكثر من اخيك التي ولدته لك امك ومنهم من يكون مريضا او تعبانا او أي ظرف اخر فانك تستطيع صنع فرحتك بالاغاني والرقص وهاهم مطربينا الاعزاء جاهزون لاحياء اكبر الحفلات واجملها فمن حسين السلمان الى عمر العبداللات او متعب الصقار او نهاوند او المبدعة سميرة العسلي او غيرهم قادرون على مشاركتك الفرحة الكبرى وجعلها تلك الليلة من اجمل الليالي وتعادل الف ليلة وليلة وقد يزيد فلا تجعل افراحك وبالا على الاخرين ولا تنكد على احد بانانية منك فحبك لاخيك هو جزء من حبك لهذا البلد العظيم الذي تشهد له كل البلاد بنعمة الامن والامان بفضل من الله ومن ثم القيادة الهاشمية التي جعلت من الانسان الاردني اغلى ما نملك والحفاظ عليه واجب وطني مقدس .



 نطالب بنشر التوعية لكل مواطن ولا يعقل ان نضع شرطيا او مفرزة على باب كل مواطن لتطبيق القوانين كما قالها العم غافل في برنامجه الصباحي على اذاعة امن FM في حواره الشيق عن هذه الظاهرة المقلقة التي يجب علينا نبذها جميعا . حمى الله الاردن وشعبه الطيب بقيادة قائد المسيرة والبناء جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه .

ماجد ابوزيتون - الله يهدي هالشعب

24/07/2010 | ( 1 ) -
كلامك جميل يا مهندس رابح، أنا اقول الله يهدي هالشعب لما هو في صالحه ويستطيع أن يميز ما بين الغث والسمين بوضوح.