برنامج رمضان معنا احلى والتأمين

mainThumb

06-09-2010 11:07 PM

لابد ممن يقوم بتقديم جائزة ما أن يعرف ما طبيعتها ولكن ما يحصل في برنامج رمضان معنا أحلى والهيصة المفتعلة من المقدمة عندما تصيح بان المتصل قد ربح جائزة بوليصة تامين بقيمة عشرة آلاف دينار من إحدى شركات التامين يدل على جهل المذيعة نفسها بهذه الجائزة والتي هي وثيقة تامين على الحياة قد لاتتجاوز كلفتها الحقيقية عشرة أو عشرتين من الدنانير سنويا ولمدة سنة واحدة فقط .



 وقد تكون وثيقة حوادث شخصية أي اقل من ذلك ولا تقبض إلا في حال وفاة الممنوحة له أو لتغطية أضرار يتعرض لها بسبب حادث ولم يقم احد من المسؤولين في التلفزيون بتوضيح هذه النقطة ومن شدة فرح الرابح لها يتخيل بانه قد حصل على عشرة الاف دينار نقدا وهذه الملاحظة مسؤول عنها التلفزيون وشركة التامين المانحة وسيظهرون بانهم قد خدعوا المتصل علما ان الجوائز في هذا البرنامج مبالغ بها بل وحتى الاسئلة التي تسأل اما ان تكون تافهة او يتم التلميح للاجابة الصحيحة وقد وصل الحال في احد الحلقات انه قد منح الجائزة عن جواب خطأ فماذا يعني ذلك ؟؟؟



ببساطة قد يتخيل المتابع وقد يكون في دول اخرى باننا اناس نجهل ولا نقرأ ومن المفارقات عندما تصر مقدمة البرنامج على ربح السيارة في حلقة ما فانه سيحدث مما يعني بان الجوائز والفائزين قد تم تعيينهم مسبقا وما ثمن دقائق الاتصال المصروفة الا طريقة لجمع اكبر ما يمكن من اموال المتصلين فاين المصداقية في مثل هذه البرامج . ولكي اعود الى موضوع بوليصة التامين فهل فكر التلفزيون الاردني بماذا سيتصرف الفائز في حال مفاجأته بوثيقة تامين لايعرف طبيعتها وما هي ؟؟؟



وكل ما سيأخذه هو ورقة او كتاب تقول بان فلانا مؤمن بقيمة عشرة الاف دينار ولمدة سنة واحدة يتم صرفها للورثة الشرعيين في حال وفاته ؟؟؟ كنت اتمنى من التلفزيون وهو يخاطب اكبر شريحة ممكنة ان يعرف ما هي الجائزة التي يقدمها علما ان الجوائز كما قلت ليس قليلة ومبالغا بها ويستطيع المنتج ان يقدمها لاكثر عدد فبدلا من اربعة اشخاص يمكنه تقديمها لعشرة اشخاص وبطريقة اكثر عدلا حتى لا اطيل الموضوع الذي فعندما نسمع صراخ الفائز والمقدمة على جائزة التامين يدل ذلك على عدم وجود وعي تاميني لدى الكثير منا حتى ولو كان مقدما او منتجا لبرنامج تلفزيوني وان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لاتعلم فالمصيبة اكبر .



 فقط كتبت هذه الكلمات القليلة لتوضيح الجائزة واذا كنت مخطئا فاتمنى توضيحها سواءا من التلفزيون او من شركة التامين المانحة حتى لايتوهم المواطن بشيء غير موجود .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد