الروابدة: الحراك في الأردن أرعب كل فاسد

mainThumb

20-03-2012 09:18 PM

السوسنة - قال العين عبدالرؤوف الروابدة ان الاردن يواجه حاليا تحديات داخلية وخارجية ويمر بمرحلة مفصلية ويجب على الجميع الوقوف صفا واحدا من اجل الحفاظ على مقدرات الوطن ووحدته ومنجزاته.

واضاف في جلسة حوارية نظمها ملتقى الفعاليات الشعبية في محافظة الكرك الثلاثاء ان الحراك السياسي القائم في الاردن هو حراك شريف واصيل ومطالبه حقيقية وواقعية وانتج نتاجا رائعا، أرعب كل فاسد ومسؤول مشيرا إلى ان هذا الحراك الذي نشا نتيجة الظلم والكبت والفساد جاء دون قوى تدفعه واستخدم ابسط الوسائل للوصول إلى أهدافه .

وقال ان الاردن يفخر بانه بلدا عربيا لافتا إلى انه وحتى عام 1955 كان معظم رؤساء الحكومات الاردنية من العرب.

وزاد ان الهوية الوطنية هي الوحدة التي تجمع ولا تقسم ويلتقي فيها الكل بغض النظر عن العرق او الدين.

واشار الروابده إلى ان الوطن البديل هو هدف اسرائيلي وان حل القضية الفلسطينية هو ابراز الهوية الفلسطينية وحق العودة للفلسطينيين.

وحول اسلوب مكافحة الفساد قال الروابده يجب ان يكون القضاء هو الفيصل والمرجعية في ذلك والدولة باجهزتها هي التي تؤشر على مواضع الفساد .

وأضاف الروابده ان الحياة الحزبية في الاردن ما زالت في مرحلة الخداج وان الحكومات البرلمانية المنتخبة يجب ان تكون حكومة حزب الاكثرية التي تصبح منتخبة بشكل غير مباشر .

وقال ان الشعب الاردني استطاع مواجهة كل المؤامرات التي تعرض لها وخرج منها قويا لافتا إلى ان هناك من حاول تفتيت الادارة الاردنية والنسيج الاجتماعي والعشائر الاردنية والغاء القيادات المجتمعية وانشاء قوى موازية للحكومات بهدف النيل من الاردن ووحدته الوطنية.

وأضاف ان الوضع الراهن يتطلب ايجاد ديمقراطية توافقية بدايتها الاصلاح الدستوري وقانون انتخاب جمعي لا تفريقي وآن الأوان لقانون من اين لك هذا لكشف كل الفاسدين والمفسدين في الوطن.

ودعا إلى الحفاظ على هيبة الدولة التي تعود بالقانون وليس بالسلاح مؤكدا اهمية عدم تعطيل مصالح الناس او تخريب المؤسسات العامة او اتهام الناس دون اثباتات .

وفي نهاية الجلسة التي حضرها النائب عبدالقادر الحباشنه وجمع من وجهاء وشيوخ المحافظة واعضاء ملتقى الفعاليات الشعبية في الكرك جرى حوار تناول القضايا الهامة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد