القبض على 3 اشخاص احتالوا على مواطنين بـ 300 الف دينار

mainThumb

29-03-2012 01:56 PM

عمان - السوسنة - القت مرتبات البحث الجنائي القبض على ثلاثة اشخاص امتهنوا الاحتيال على مجموعة من الاشخاص بمبلغ 300 الف دينار، من خلال بيعهم قطع من الاراضي في مناطق مختلفة.

وقال المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام في بيان الخميس انه بتاريخ 19/3/2012 وبناء على شكوى مقدمة لمركز امن صويلح من احد الأشخاص إدعى فيها انه تعرض للاحتيال بمبلغ 250 الف دينار من قبل شخص قام ببيعه قطعة ارض في إحدى مناطق العاصمة عمان ليتبين بعدها أن صاحب الأرض متوفى منذ عشر سنوات.

واضاف المكتب الإعلامي انه وعلى اثر الشكوى تم تشكيل فريق تحقيقي متخصص لمتابعة هذه القضية والإطراف المشتركين بها ليتبين أن نفس ملابسات الاحتيال تمت في مدينة الزرقاء وتم الاحتيال على احد المواطنين بمبلغ 50 الف دينار.

وبين أنه واثناء التحقيقات بالقضية تقدم شخصان بشكوى لمركز امن طارق في مدينة الزرقاء افادا فيهما بان احد الأشخاص ينتحل صفة والدهما المتوفى منذ فترة طويلة ويقوم بعرض قطع اراض مسجلة باسمه للبيع حيث قام ببيع قطعتين في عمان والزرقاء بهذا الاسلوب.

واشار المكتب الاعلامي انه ونتيجة للبحث والتحري وجمع المعلومات تم القاء القبض على احد المشبوهين والذي اعترف بانه قام بالاشتراك مع مشبوهين اخرين بالاحتيال على مجموعة من المواطنين وبيعهم اراض عن طريق الاحتيال حيث قام احدهما بالتعريف بنفسه أنه نفس الشخص المتوفى لدى دائرة الاحوال المدنية وبواسطة معرفين وهما المشبوهين الثاني والثالث وذلك لاستصدار وكالة غير قابلة للعزل لغايات إتمام عملية الاحتيال.

واضاف المكتب الاعلامي انه تم القاء القبض على هؤلاء الاشخاص وضبط مبالغ مالية كبيرة بحوزتهم وأوراق وصور لهويات شخصية وغيرها والتحقيق جار في القضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد