وائل جسار : الفن رسالة سامية ليست محرمة

mainThumb

31-03-2012 03:57 PM

السوسنة - أكد الفنان اللبناني وائل جسار أنه يحترم رأي الفنان فضل شاكر حول الفن، واصفًا التصريحات الأخيرة بالرأي الشخصي الذي قد يوافقه عليه بعض الأشخاص ويعارضه فيه بعضهم الآخر.
 
وأشار إلى أنه كان بإمكان فضل شاكر الاعتزال بهدوء ومن دون الدخول في سجالات، لافتًا إلى أنه في حال أراد البقاء، فإن الساحة الفنية تتسع للجميع، معتبرًا أن فضل أثبت وجوده من خلال أغنياته الجميلة وحب الجمهور له.
 
وقال وائل جسار -في تصريحات خاصة - إنه يحترم رأي فضل الشخصي بالفن؛ حيث يعتبره الأخير محرمًا، والذي قد يوافقه عليه بعض الأشخاص ويعارضه فيه بعضهم الآخر، إلا أنه ووفق تجربته الشخصية، يعتبر الفن بالنسبة له رسالة سامية ليس فيها ما هو محرم ما دام أنه يسير بها في الطريق السليم والصحيح.
 
 وتابع: "لست من المتعمقين دينيًّا ولا أعرف ما إن كانت هناك فتاوى تحرم الأمر، لكن أعتقد أن الفن كأي مهنة في هذه الدنيا إن قدمها الإنسان من دون خطأ فلا شيء يحرمها، لذا إن سرت في الفن بطريقة سليمة صحيحة فليس هناك ما يتعارض مع ديني وأشعر بأن كثرين يؤيدونني في هذا الرأي".
 
وفي حين رفض الفنان اللبناني التعليق على مسألة مشاركة فضل شاكر الأخيرة في اعتصام ببيروت نظمته مجموعة من السلفيين ضد نظام بشار الأسد في سوريا، إلا أنه شدد على أن شاكر حر بتصرفاته ويتصرف وفق معتقداته.
 
وفيما يتعلق بتصريحات فضل شاكر وانتقاداته اللاذعة بحق عدد من الفنانين اللبنانيين، قال جسار -الذي حقق نجاحًا بأغنياته الدينية- "إنه لا يعرف سببًا لتصريحات شاكر الأخيرة ضد الفنانين"، غير أنه استدرك مضيفًا "كان بإمكانه الاعتزال بهدوء ومن دون الدخول في سجالات مع الآخرين".
 
وتابع: "أما إن كان يريد البقاء فأهلًا وسهلًا به، الساحة تتسع للجميع وفضل أثبت وجوده من خلال أغنياته الجميلة وحب الجمهور له، لكن لا أعرف ما الذي حدث في حياته ليغير كل منهجه.. لكن لا يمكنني إلا أن أحترم اختياراته".
 
يذكر أن جسار يستعد لإحياء حفلات في تونس والمغرب ولبنان، كما يضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد الخاص بالأطفال "غير الديني" هذه المرة الذي كتب كلماته الدكتور نبيل خلف ولحنه وليد سعد.
 
ولدى سؤاله عن هذه الخطوة وما ستحمله من اختلاف عن خطوات فنانات سبقنه في تقديم ألبومات للأطفال، قال "عندما ستستمعون ستعرفون؛ إذ لا يمكنني أن أفصح عن أية تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع في الوقت الجاري".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد