مواطنون بالاغوار الشمالية يعتصمون الاحد

mainThumb

31-03-2012 04:36 PM

السوسنة - ارجأ مواطنون في منطقة ابو هابيل بالاغوار الشمالية اعتصاما كانوا يعتزمون تنفيذه اليوم السبت الى يوم الاحد لمعالجة هبوطات في اجزاء من الطريق العام بمنطقة الجسر والتي تسببت يوم الجمعة بوفاة سيدتين واصابة سبعة اخرين.

وتتمثل مطالب المواطنين الذين تجمع عشرات منهم اليوم السبت في موقع الحادث بتسوية هبوطات في الشارع تقع في نحو 500 متر طولي من الطريق وتوسعة منطقة الجسر الذي لا يتسع الا بالكاد لمرور متزايد للمركبات الكبيرة والصغيرة والذي يسبب مع غيره من الجسور بحوادث سير قاتلة بين الحين والاخر.

ووفقا لمتصرف اللواء بدر القاضي فان المتابعات تمخضت عن استجابة المواطنين وتفهمهم لامكانيات الاجهزة المعنية ممثلة بوزارة الاشغال العامة والتي تضع استكمال تحسين الطريق في اولويات خططها التي تحكمها الامكانيات المالية المتوفرة.

وبين بانه تم الاتفاق على مباشرة اجهزة اشغال اللواء صباح غد الاحد بتسوية هبوطات الشارع وتعبيدها مؤكدا استمرار متصرفية اللواء متابعة استكمال توسعة الطريق وبخاصة في مناطق الجسور والتجمعات السكانية.

الى ذلك اكد مدير مكتب اشغال اللواء المهندس زهدي الكواملة بانه تم تجهيز الاليات وفرقة الصيانة للمباشرة بمعالجة هبوطات الطريق التي ظهرت على خلفية تمديد خط مياه وعدم طمر حفريات الخط بطريقة هندسية من قبل الجهة المنفذة من جانبه، اعاد النائب مجحم الصقور التاكيد على ضرورة توسعة مناطق الجسور في الاغوار الشمالية واتخاذ ما يلزم من اجراءات تحد من حوادث السير المفجعة التي يتسبب بها ضيق الجسور بين الحين والاخر ومنها جسر ابو هابيل وجسر وقاص وجسر المنشية وجسر وادي الريان.

وقال ان متابعات التنفيذ مع وزارة الاشغال العامة مستمرة رغم انها بدأت منذ عشرات السنين ولكنها لا زالت تراوح مكانها من حيث المواقع الخطرة على امتداد الطريق واكد بان تزايد الكثافة السكانية وحركة السير الى جانب ميزات الطريق الذي يمر من كل التجمعات السكانية في اللواء ويعتبر طريقا دوليا وسياحيا واقتصاديا تعطي جميعها اولويات اضافية لتحسين وتوسعة الطريق ورصد المخصصات المالية من أي برنامج حكومي قادم سواء اكان التمويل محليا او بموجب منحة كون الطريق دوليا.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد