الأمانة : بدء جولات تفتيشية على الرخص المهنية في العاصمة

mainThumb

01-04-2012 12:56 PM

عمان - السوسنة - باشرت فرق امانة عمان اليوم الأحد جولاتها التفتيشية على المحال التجارية للتأكد من تجديد تراخيصها المهنية للعام الجاري بعد انتهاء فترة تجديد التراخيص ، وفقا لمديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية ميرفت المهيرات  .

وتدعو أصحاب المحال التجارية الى وضع تراخيصهم المهنية في مكان بارز ضمن محالهم بهدف التسهيل على الفرق خلال اداء عملهم ، فضلا عن الالتزام بالمساحات المرخصة مهنيا وعدم استغلال الارصفة المخصصة للمشاة.

وأكدت المهيرات ان نحو 250 مفتشا سيعملون على التأكد من تجديد التراخيص المهنية ومدى الالتزام بالشروط الممنوحة مهنيا وصحيا في الرخص ، مشيرة الى انه سيتم توجيه الانذارات لتصويب الاوضاع والتي اقصاها اسبوعين .

وفي حال عدم تصويب الاوضاع سيتم توجيه المخالفات لاصحاب المحال والتحويل الى محكمة أمانة عمان لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية  .

وكان رئيس لجنة امانة عمان اوعز في وقت سابق بتمديد فترة تجديد التراخيص المهنية شهرا اضافيا لاصحاب المحال التجارية تنتهي اليوم بهدف تجنيبهم الغرامات المالية التي ستفرض عليهم نتيجة لعدم تجديد الرخص المهنية.

من جانبه اكد مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس عماد الحياري ان نسبة الغرامات ستكون حتى نهاية شهر حزيران المقبل 20% من الرسوم الاساسية للمهن و50% من رسوم الاعلان ، فيما ستكون الغرامة بعد ذلك 50% لكل من رسوم المهن والاعلانات .

وبين ان كافة اقسام المهن ستواصل استقبال طلبات التجديد بعد انتهاء المدة القانونية ، مشيرا الى انه سيتم اضافة نسب الغرامات على  الرخص التي تضمنتها المادة 10 فقرة ( ب ) من قانون رخص المهن لمدينة عمان رقم 20 لسنة 1985 .

وبلغت نسبة تجديد التراخيص المهنية مع اليوم الاخير للتجديد 66.5% ، حيث بلغ عدد الرخص المجددة 63 الف و 701 رخصة  من اجمالي 96 الف رخصة فعالة في العاصمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد