إطلاق أول هاتف ذكي مزود برقاقة إنتل

mainThumb

19-04-2012 03:51 PM

السوسنة - اعلن "باول أوتيليني" الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل" الأمريكية المتخصصة في الرقائق الإلكترونية، عن أول هاتف ذكي مزود برقاقة إنتل، أُطلق عليه اسم "Lava Xolo X900" مقدم من شركة "Lava" الهندية الناشئة التي تختص بصناعة الهواتف النقالة بأسعار معقولة للغاية، وذلك وفقا لما ذكره "أوتيليني" خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن أرباح الشركة خلال الربع الأول للعام الجاري.

 
يُذكر أنه حتى وقتنا هذا لم تقتحم شركة "إنتل" سوق الهواتف الذكية، لذلك قررت الدخول في هذا القطاع من خلال طرح هذا الهاتف الذكي المعتمد على رقاقة إنتل "ميدفيلد-Medfield" ذو استهلاك منخفض للطاقة، ومن المقرر طرحه بالأسواق الهندية اليوم الموافق 19 أبريل/ نيسان، وذلك وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني الأمريكي "The Verge". 
 
وتتوقع إنتل أن هذه الرقاقة قادرة على منافسة معالجات "ARM" البريطانية، من حيث الاستهلاك المنخفض للطاقة والأداء العالي.
الهاتف يأتي بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة، وبدرجة وضوح 1024×600 بيكسل، مستخدما معالج إنتل "Atom Z2460" أحادي النواة بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة داخلية فلاش بسعة 16 غيغابايت، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، ويدعم شبكات الجيل الثالث المطور (3.5) "HSPA+".
 
ووفقا لشركة "إنتل"، فالهاتف يمنح المستخدم عمر بطارية مديد يصل إلى 8 ساعات من الحديث المتواصل عند تشغيله على شبكات الجيل الثالث، وحوالي 6 ساعات بالنسبة لتشغيل الفيديو عالي التحديد، أو 5 ساعات عند تصفح شبكة الإنترنت، حيث تصل عمر بطارية الهاتف إلى 14 يوماً من وضع الاستعداد.
 
ومن المواصفات التقنية الأخرى للجهاز، تزويده بمعالج رسوميات إنتل "GMA" ثنائي وثلاثي الأبعاد بسرعة 400 ميغاهيرتز، فضلا عن دعمه لرقاقة "إن إف سي"، ويعمل ضمن بيئة نظام تشغيل جوجل، لكن إنتل لم تفصح عن نوع الإصدار بعد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد