إشهار جمعية رابطة علماء الأردن

mainThumb

19-04-2012 05:25 PM

السوسنة - يقام يوم الأحد المقبل الثاني والعشرين من الشهر الحالي في الجامعة الأردنية حفل إشهار جمعية رابطة علماء الأردن.

والجمعية التي اسسها نخبة من العلماء والمفكرين واصحاب الفضيلة في الشرع الحنيف ليس لها أية غايات او نشاطات في الحقول السياسية والطائفية وتقدم خدماتها الى جميع المواطنين على السواء.

وقال عضو الهيئة التأسيسية للجمعية الدكتور امين القضاة ان الجمعية تهدف الى توثيق الصلة بين علماء الشريعة في الاردن وتقريب المفاهيم بين العلماء وصولا الى توحيدها والقيام بواجب ايضاح الفكر الاسلامي المستمد من كتاب الله تعالى وسنة رسوله عليه افضل الصلاة والتسليم ونشره والدعوة الى الاعتدال ونبذ التطرف والغلو .

واضاف القضاة الذي يشغل حاليا عميد كلية الشريعة في الجامعة الاردنية ان الجمعية تهدف ايضا الى الرد الفكري على المسيئين للاسلام من اعدائه وجهاله ،وتفعيل رسالة عمان وشرح مضامينها في الداخل والخارج والدعوة الى المحافظة على المقدسات الامة الاسلامية ودعم اماني الشريعة الاسلامية في وحدتها وتضامنها .

ولفت القضاة ان لكل مواطن ومواطنة اردني الجنسية اكمل او اكملت الخامسة والثلاثين من عمره او عمرها ان ينتسب / تنتسب الى الجمعية كعضو على ان يحوز على شروط ابرزها ان يكون ذا اخلاق حميدة وحسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية او بجنحة مخلة بالشرف .

وزاد القضاة ان من شروط العضوية قد حصل ايضا ان يكون المتقدم للعضوية على تزكية عضوين من الاعضاء العاملين او عضوين من اعضاء الهيئة الادارية ،وان يكون قد وافق على نظام الجمعية كتابة وان يحمل مؤهلا علميا لا يقل عن شهادة الماجستير في العلوم الشرعية ويجوز قبول البكالوريوس اذا شغل منصبا هاما.

ووفقا للقضاة فقد تم تحديد قيمة الاشتراك السنوي للعضو بمبلغ (50) دينارا يؤدي سنويا او عن اقساط شهرية بناءا على طلب العضو وموافقة الهيئة الادارية .

وتاليا اسماء المؤسسين للجمعية :

الدكتور ابراهيم القيسي - الدكتور محمد نعيم ياسين ـ الدكتور محمود السرطاوي - الشيخ سعيد الحجاوي  ـ الدكتور احمد نوفل - الدكتور امين القضاة ـ الدكتور احمد العوايشة   - الدكتور محمد الحاج ـ الدكتور بسام العموش  - الدكتور باسم جوابرة ـ الدكتور عطا الله المعايطة  - الدكتور سلطان العكايلة ـ الدكتور بهجت الحباشنة  - الدكتور محمد الخطيب ـ الدكتور محمد المجالي  - الدكتور عبد الناصر ابو البصل ـ الدكتور عبد الكريم الوريكات  - الدكتور امجد قوريشة ـ  الدكتور عباس الباز  - الدكتور سليمان الدقور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد