الرواشدة: لن نسمح بتسييس نقابة المعلمين

mainThumb

19-04-2012 08:39 PM

عمان - السوسنة - سعد ابوعلي - أكد نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة، خلال الاجتماع الأول لمجلس نقابة المعلمين الذي عقد في نادي معلمي عمان، اليوم الخميس، أن "النقابة ستحافظ علة مهنيتها ولن يتم تسييسها مطلقا".

وقال الرواشدة لـ"السوسنة"، إن المجلس ناقش ظاهرة الاعتداء على المعلمين، وأعلن إدانته لها، كما طالب الجهات المعنية بمحاسبة وتغليظ العقوبات على كل من يثبت تورطه بالاعتداء على المعلم صاحب الرسالة السامية.

وكشف الرواشدة عن مناقشة المجلس لإجراءات سيتم اتخاذها في المستقبل لمواجهة هذه الظاهرة المرفوضة والدخيلة على المجتمع الأردني، والتي أصبحت تثير القلق لدى الجميع في الاردن.

وأشار إلى المجلس ناقش أيضا، إمكانية متابعة شكاوى المعلمين ميدانيا، مطالبا إياهم بالمشاركة في العمل على الارتقاء بالنقابة ورفع سوية المعلم .

وأكد الرواشدة على أن أحياء النقابة، جاء لإعطاء المعلمين حقوقهم، وأنه لن يُسمَح لأية جهة ـ إن كانت حزبية أو غير ذلك ـ باستغلالها، قائلا : "الأيام كفيلة لتظهر ذلك".

وأبدى الرواشدة استغرابه من مثيري الشائعات حول تجيير النقابة لمصالح بعض الأحزاب، متسائلا "كيف لهم أن يحكموا على النقابة قبل أن تباشر بعملها".

واختار المجلس  خلال الاجتماع بالتزكية المعلم فراس الخطيب امينا للسر والمعلم ابراهيم الحميدي امينا للصندوق وتعيين نقيب المعلمين ناطقا رسميا باسم النقابة. كما تم تشكيل ست لجان اجتماعية وثقافية ومالية وعلاقات داخلية وقانونية ومتابعات وسيصارقريبا الى تشكيل لجنة اعلامية، اضافة الى تحديد يوم الاثنين المقبل موعدا لاستلام السجلات الادارية والمالية من المجلس التاسيسي السابق الى النقابة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد