20 مليون متر مكعب الكمية المخزنة في سد الوحدة

20 مليون متر مكعب الكمية المخزنة في سد الوحدة

السوسنة - قالت وزارة المياه والري ان الكمية المخزنة في سد الوحدة تبلغ 20 مليون متر مكعب، وهي اعلى كمية خزنت في السد الذي تبلغ سعته 110 ملايين.

وأشارت في تصريح صحفي الى ان الاستخدامات الزراعية السورية اثرت على كميات المياه المخصصة للأردن، كما تأثرت هذه الكميات بالأوضاع السياسية في سورية.

واضافت ان حل مشكلة المياه بين الاردن والجانب السوري سياسي وبما يتماشى مع الالتزام بالاتفاقات بين البلدين، خصوصاً ان اللجنة المشتركة كانت في تعاقد مستمر، مشيرة الى ان التأثيرات التي اصابت حصة الاردن من المياه جاءت بسبب تزايد عدد السدود وحفر الآبار من قبل سورية حيث تعد الينابيع المصدر الرئيس لمياه نهر اليرموك.

وتتعرض المصادر المائية الاردنية على الحدود الشمالية بين الاردن وسورية بين حين وآخر الى تجاوزات سورية من خلال حفر آبار وبناء سدود بلغت 42 سداً ما ادى الى انخفاض التدفق المائي الى نهر اليرموك.

وستبدأ وزارة المياه والري بنقل المياه من سد الوحدة ومصادر اخرى الى منطقة الاغوار وعمان في نهاية أيار المقبل لغايات الشرب والزراعة حسب الاستراتيجية التي تعدها الوزارة سنوياً، مع التأكيد على خفض كميات المياه التي تذهب لزراعة الحمضيات وبنسبة 20 بالمئة.

التعليقات

الشتيات - مي

29/04/2012 | ( 1 ) -
أبوي لاتخلو عندنا مي كله ودوه على عمان إحنا مش مشكلة نشرب أو مانشرب
إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها