الليبيون هم أكثر المقاتلين شراسة في سوريا

mainThumb

13-08-2012 11:09 AM

السوسنة - بعد بداية الثورة السورية واندلاع المواجهات المسلحة وحدوث العديد من الانشقاقات العسكرية وتشكيل ما سمي بالجيش الحر؛ ظهرت العديد من التنظيمات القتالية في سوريا تتمركز في مدينة ادلب على الحدود التركية.



ويروي أحد الشبان الذي عاد الى الاردن من ساحات القتال في سوريا لـ"السوسنة" عن تلك التنظيمات والتي ينضم اليها المتطوعون العرب من جنسيات مختلفة ويقول إن المتطوعين الليبيين هم الأكثر تواجداً في صفوف تلك التنظيمات.



ويضيف بأن المقاتلين الليبين يتميزون بطابع شرس في القتال، مشيراً الى انعدام طابع التراجع او الخوف لديهم مهما كان الذي أمامهم خاصة في العمليات التي تعتمد على طابع المباغتة والمفاجئة وحرب الشوارع حيث يقمون بالعملية بسرعة وببراعة قتالية يعجز عن تداركها الجيش النظامي السوري.



ويذكر قصة ذلك الشاب الليبي الذي كان من بين عدد من عناصر خططوا للهجوم على حاجز للجيش النظامي السوري حيث انقض ذلك الشاب الليبي على الحاجز وقام بتدمير 5 دبابات في سرعة كبيرة قبل أن يتم توجيه الأسلحة الثقيله من الجيش النظامي ليتم تصفيته على الفور، بحسب قوله.



ويشير الى هذا الطابع الشرس الذي يتمتع به المقاتلين الليبيين عائد الى القتال الذي خاضوه في ليبيا أثناء الثورة الليبية على القذافي والخبرة التي تلقوها من ساحات القتال هناك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد