الطفيلة التقنية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد

mainThumb

02-09-2012 03:24 PM

السوسنة - أنهت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية استعداداتها الجارية لاستقبال الطلبة الجدد، ضمن حزمة من الإجراءات والترتيبات التي تكفل سير عملية قبول الطلبة وتسجيلهم بسهولة ويسر.

وأعدت العمادة بتوجيه من رئيس الجامعة د.يعقوب المساعفة برنامجا متكاملا  لاستقبال الطلبة الجدد وذويهم وإرشادهم لمواقع التسجيل وتقديم أية معلومة يحتاجونها منذ لحظة وصولهم بوابة الجامعة ولغاية إكمال الإجراءات اللازمة.

ونصبت لجنة الإعداد لاستقبال الطلبة الجدد خيمة تتسع لعشرات الطلبة كمحطة أولى لدى دخولهم للحرم الجامعي، وتتولى لجان مختلفة تزويد الطلبة بالنشرات والمطبوعات اللازمة لإرشادهم وتعريفهم بمراحل التسجيل.

ولفت عميد شؤون الطلبة في الجامعة د.خالد الخلفات إن البرنامج تضمن تشكيل فرق عمل من عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة والهيئات الطلابية، يختص كل منها بمهمات تساعد الطالب المستجد في معرفة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية تسجيله.

وأضاف أنَّه سيتمَّ تخصيص أيام محددة للطلبة للتسجيل وفقا لتخصصاتهم بعد إعلان قائمة القبول الموحد، وتحديد مواعيد ليتقدم الطلبة لامتحانات المستوى في: مهارات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والحاسوب، ثم استكمال إجراءات القبول والتسجيل المتعلقة بهم.

ويتوقع قبول زهاء 2000 طالب في جامعة الطفيلة التقنية للعام الدراسي 2012/2013، موزعين على ست كليات أكاديمية تضم 25 تخصصا للبكالوريوس معظمها علمية وهندسية و11 تخصصا للدبلوم المتوسط وتخصصين في الدبلوم العام.

إضافة إلى ذلك بين رئيس الجامعة د.يعقوب المساعفة أن الجامعة ستشرع قريبا في بناء "المجمع الرياضي" الذي سيقام على أرض مساحتها 14 ألف م2 وسيشتمل على صالة رياضية متعددة الأغراض مع مدرج، وصالات ألعاب مختلفة ومسبح ضمن المعايير الدولية، وتقدر كلفتها بنحو ثلاثة ملايين دينار.

وأشار د.المساعفة إلى أن أعمال بناء كافتيريا الطلبة شارفت على الانتهاء وتبلغ مساحتها نحو 560 م2 بكلفة ناهزت 344 ألف دينار، وأنها ستضم إلى جانب صالة الطعام والبقالة، مكتبة وقرطاسية وسيلحق بها ساحات مبلطة بمساحة 4000م2.

وأضاف د.المساعفة أن مجمع القاعات التدريسية الذي تم افتتاحه مطلع العام الجاري، منح الجامعة مساحة مناسبة لاستقبال مزيد من الطلبة وزيادة أعضاء الهيئة التدريسية والتوسع في التخصصات الأكاديمية، وقد بلغت كلفة بنائه نحو ستة ملايين دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد