رياحنة ومبارك ينافسان على لقب أفضل ممثل وممثلة عربية

mainThumb

18-09-2012 03:34 PM

السوسنة - اعلن مدير جائزة تايكي الفنان محمد القباني عن انتهاء المرحلة الاولى من الجوائز الخاصة بلجان التحكيم خلال مؤتمر صحافي عقد مساء الاثنين في مبنى البداد القابضة.

واشار القباني إلى توزيع500 استمارة في جميع انحاء العالم العربي على الفنانين والخبراء والمختصين والأكاديميين والاعلاميين من الاسماء المعروفة والمشهود لها في هذا المجال، لوضع ترشيحاتها لفئات الجائزة المختلفة .

وتوزعت الترشيحات الثمانية عن كل فئة، للجائزة على النحو التالي، جائزة أفضل مسلسل تاريخي لعام 2012 فكانت الترشيحات لمسلسلات "الإمام الغزالي" و"إمام الفقهاء" و"المصابيح الزرق" و"عمر" و"كاريوكا" و"نابليون والمحروسة".

وعن جائزة أفضل مسلسل اجتماعي للعام 2012 كانت الترشيحات لمسلسلات الخواجا عبد القادر، وحبر العيون، والولادة من الخاصرة/ ساعات الجمر وشربات لوز، والطرف الثالث، وفرقة ناجي عطاالله، ومع سبق الاصرار .

وعن جائزة افضل مسلسل كوميدي للعام 2012 فكانت الترشيحات لكل من : مسلسل الباب في الباب، وابو جانتي 2، والفلتة 2، وبقعة ضوء الجزء التاسع، وبودرويش ولولو، ومرجان وواي فاي، ووطن وتر(هيه هيك).

اما جائزة افضل ممثلة عربية فقد تنافس عليها كل من : أمل عرفة / مسلسل المفتاح ورفة عين، وحياة الفهد عن دورها في مسلسل حبر العيون، وصبا مبارك عن دورها في مسلسل شربات لوز، ومسلسل حكايات بنات، وسلافة معمار عن دورها في مسلسل الخواجا عبد القادر وارواح عارية، وغادة عبد الرازق عن دورها في مسلسل مع سبق الاصرار، وليلى علوي عن دورها في مسلسل "المحروسة" وهند صبري عن دورها في مسلسل فيرتيجو، ويسرا عن دورها في شربات لوز.

وقال القباني أما فيما يتعلق بجائزة أفضل مطرب ومطربة اردنية، فقررت اللجنة تأجيل اعلان اسماء المطربين والمطربات الاردنيين المشاركين الى مطلع الاسبوع المقبل نظرا لأن عددا من الفنانين يقومون بإنهاء وتسجيل الاغاني الخاصة للمشاركة بالجائزات.

وبين الزميل صالح أسعد مدير لجان التحكيم، ان أسماء المرشحين الثمانية عن كل فئة من فئات الجائزة سيكون مرتبا بحسب الحروف الابجدية، وهي الطريقة ذاتها التي سترسل الى اعضاء لجان التحكيم لتقييمها وترتيبها حسب رأي كل محكّم ليصار بعدها الى اختيار افضل 4 اعمال.

واشار أسعد الى ان جائزة افضل ممثل عربي لعام 2012 رشح اليها كل من : باسم ياخور / ساعات الجمر والمفتاح وبقعة ضوء، وجمال سليمان / سيدنا السيد، وعادل امام / فرقة ناجي عطالله ، وقصي خولي / ساعات الجمر وارواح عارية، وكريم عبد العزيز / الهروب، ومحمود عبد العزيز / باب الخلق، ومنذر رياحنة / خطوط حمرا.، ويحيى الفخراني / الخواجا عبد القادر.

وعن جائزة افضل مخرج عربي رشح اليها كل من : حاتم علي / عمر بن الخطاب، وخالد مرعي/ شربات لوز، ورامي إمام / فرقة ناجي عطالله، ورشا شربتجي / ساعات الجمر، وشادي الفخراني/ الخواجا عبد القادر، وشوقي الماجري/ المحروسة، ومحمد باكير / طرف ثالث، ومحمد سامي/ مع سبق الاصرار.

وعن جائزة افضل سيناريو عربي للعام 2012رشح اليها كل من أيمن سلامة / مع سبق الاصرار، وبلال فضل/ الهروب، وتامر حبيب/ شربات لوز، وعبد الرحيم كمال/ الخواجا عبد القادر، وعزة شلبي/ المحروسة، وهشام حمادة/ طرف ثالث، وليد سيف/ عمر بن الخطاب، يوسف معاطي/ ناجي عطالله.

وعن جائزة افضل مطربة عربي للعام 2012 كل من اصالة عن البوم شخصية عنيدة. إليسا / أسعد واحدة، أمال ماهر / اعرف منين، جوليا بطرس/ يوما ما، شيرين عبد الوهاب/ إسأل علي. غادة رجب/ صورتي، ماجدة الرومي/ غَزل، ونانسي عجرم/ يا بنات.

اما جائزة افضل مطرب عربي لعام 2012 فقد تنافس عليها كل من، عبد المجيد عبد الله/ عبد المجيد 12، محمد حماقي / من قلبي بغني، محمد عبده/ حكاية، محمد محسن/ تلف في شوارعك. محمد منير/ اهل العرب والطرب، ملحم زين/ ملحم زين 2012، نبيل شعيل/ شعيل 2012. وائل كفوري/ يا ضلي يا روحي.

وسيتم الاعلان لاحقا عن التصفيات التالية، مع العلم ان الحفل النهائي سيقام في البحر الميت في التاسع من تشرين الثاني المقبل برعاية سمو الاميرة ريم علي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد