بحث التعاون بين الضمان الاجتماعي وجمعية متقاعدي الضمان

mainThumb

17-12-2012 01:29 PM

السوسنة - بحثت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة لدى لقائها اليوم الاثنين رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي محمد عربيات سبل تطوير العلاقات وتعزيز مجالات التعاون والتنسيق بين المؤسسة والجمعية.

واكدت الروابدة تكامل دور الجمعية مع المؤسسة التي تسعى جاهدة لتعزيز خدمتها لمتقاعديها ورعاية مصالحهم وشؤونهم.

واشارت بحضور امين سر الجمعية احمد القطارنة ورئيس لجنة العضوية عبدالرحمن خليفة الى أهمية استمرار الحوار بين الطرفين المؤسسة على أسس من الالتزام بالمصلحة العامة والتشريعات النافذة، خصوصاً وأن الطرفين يلتقيان عند ضرورة تقديم الخدمة المثلى للمتقاعد والارتقاء بمستوى ظروفه المعيشية، ما يدفع للعمل من أجل التوافق على أرضية مشتركة تحقق المصلحة العامة.

وأوضحت الروابدة ان فروقات الزيادة التي قرر مجلس إدارة المؤسسة صرفها على الرواتب التقاعدية للمتقاعدين الذين استفادوا من زيادة التضخم وبنسبة 2ر1 بالمئة هي استكمال للزيادة التي أقرتها المؤسسة في شهر آذار من هذا العام وبأثر رجعي من ذلك الشهر.

وأكدت أن المؤسسة أدرجت دراسة تطبيق التأمين الصحي ضمن بنود الدراسات الاكتوارية الجاري إعدادها، للتأكد من مدى القدرة على تحقيق النجاح المؤمل في تطبيقه وبما لا يؤثر على كفاءة المؤسسة في تطبيق التأمينات الاخرى، وستظهر نتائج هذه الدراسة خلال الأشهر المقبلة.

واضافت رداً على طلب اعضاء الجمعية تحسين الرواتب التقاعدية بأن المؤسسة تتفهم مطالب المتقاعدين، وستقوم بعرض واقع المتقاعدين والبيانات الخاصة برواتبهم التقاعدية على مجلس إدارة المؤسسة لاتخاذ ما هو مناسب بهذا الخصوص.

واعتذرت الروابدة عن عدم تمكن المؤسسة من تلبية مطلب الجمعية بتوفير مقر لها من خلال مؤسسة الضمان لعدم إمكان ذلك من الناحية القانونية، وكذلك الأمر بالنسبة للمنح الدراسية، مشيرة الى انه تم الغاء المنح سواء عن النقابات العمالية أو عن أبناء موظفي مؤسسة الضمان.

وحول مطلب الجمعية بتوفير قروض اسكانية للمتقاعدين بينت الروابدة أنها بصدد تقديم كتاب بخصوص هذا الأمر الى صندوق استثمار اموال الضمان لدراسة امكانية الاستجابة له وفق المعايير والاسس المعتمدة.

وتوافقت المؤسسة مع الجمعية على أهمية إقرار قانون دائم للضمان الاجتماعي عبر قنواته الدستورية من خلال المجلس النيابي المقبل.

وحضر الاجتماع من جانب المؤسسة مدير المركز الاعلامي موسى الصبيحي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد