راح دوركو ..

mainThumb

23-02-2013 11:06 PM

 بعد معاناة شاقة لعدد من سكان منطقة تلاع العلي في خلدا...غرب العاصمة الاردنية عمان ...(وليس في الصومال او الصحراء الغربية) جراء انقطاع المياه عنهم لمدة اسبوعين ودخول الاسبوع الثالث...وبعد ان بلغني ان عددا ليس بالقليل من سكان هذه المنطقة اتصل اكثر من مرة مع (قسم الشكاوي) في شركتنا الوطنية الزاهرة (مياهنا) مستغيثين طالبين رحمة الشركة والتكرم بضخ الماء لهم ...الماء ...الذي هو حق اساسي من حقوق الانسان في القرن الحادي والعشرين وفي عام 2013 على وجه التحديد . وكان هؤلاء (المحرومون من المياه) ...وفي كل مكالمة هاتفية يشرحون لموظف الطواريء حاجتهم واسرهم واطفالهم للماء ...وفي كل مرة يسمعون نفس الجواب : سنضخ لكم الماء فورا. وحتى كتابة هذا المقال لم تصل اليهم قطرة ماء ...ولا حياة لمن تنادي ...

        شعرت بأهمية المشكلة ...ولاسيما (وكما يعرف ) المسؤولون في شركة مياهنا الوطنية ...وايضا معالي وزير المياه الاكرم ...ان المياه هي عصب الحياة واساسها وبدونها لاتكون حياة ...ولن اخوض بتفصيل اكثر عن تداعيات انقطاع المياه عن اسرة لديها اطفال لمدة ثلاثة اسابيع ...واترك ذلك لخبرات المسؤولين في شركة مياهنا الوطنية .
 
         حاولت الاتصال يوم الجمعة الماضي بقسم الطواريء التابع للشركة (المحروسة بعين الله من العين والحسد) وشرحت باختصار شديد لموظفها  (حفاظا على وقته الثمين) ...وكان رده حضاري ايجابي: تكرم ...بعد قليل ستصلكم المياه ...واستبشرت خيرا...وطمنت الجيران (ابشروا خيرا...الماء في طريقه اليكم)...وانتظرنا الغائب منذ اسبوعين ...ولكن ...لم تتكرم علينا الشركة (حفظها الله ورعاها) على قطرة ماء...وفي صباح امس السبت ...حاولت الاتصال مرة اخرى مع قسم الشكاوي لتخبرني الموظفة الرقيقة وبصوت مقنع ...(لقد بدأنا الضخ والماء في طريقه اليكم )...رغم كل شيء شعرت بمصداقيتها وانتظرنا ...ولكن دون نتيجة ...ولم تصل المياه الى تلاع العلي (رغم ضخها حسب معلومات الموظفة المهذبة)..
 
      واتصلت بعد ظهر اليوم نفسه مع قسم الشكاوي العتيد ...لأسمع هذه المرة نغمة جديدة وجوابا هو اطرف واعقد واغبى ما سمعت في حياتي الشخصية والمهنية ...هل تتوقعون ما هو الجواب ؟ ...راح دوركو ...وسألت الموظف مرة اخرى شو يعني راح دوركو ؟ فأجابني المفروض ان تصلكم المياه يوم الجمعة وصباح السبت ...والان راح دوركو ...فقلت له ولكن لم يصلني الماء منذ اسبوعين ...فأجاب : خلص لازم تنظروا الى يوم الجمعة القادم ...وهذا يعني ثلاثة اسابيع دون ماء..
 
       وهنا اتوجه بالسؤال الى سعادة مدير شركة مياهنا الوطنية  ومعالي وزير المياه الاكرم والى كل العقلاء في وطني ...ما معنى راح دوركو ؟  والماء لم يصلنا منذ اسبوعين ؟ واي دور الذي راح علينا ؟ ومن المسؤول عن الدور الضائع وحرمان اسر واطفال وشيوخ ومرضى من المياه؟
 
      اتمنى ان نسمع جوابا او نرى المياه قريبا في بيوتنا في خلدا ...واذكر ان حصول الانسان على الماء هي حق له ضمن (حقوق الانسان ).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد