الاعتداء على ممرضة في مستشفى الرمثا الحكومي

mainThumb

13-09-2009 12:00 AM

الرمثا – السوسنة – عاكف الشبول  - تعرضت الممرضة القانونية ايمان الشلبي وحرس امن في مستشفى الرمثا الحكومي للاعتداء عليهم بالضرب المبرح أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني من قبل ذوي سيدة على وشك الولادة .

وتقدمت الممرضة، بشكوى خطية للجهات المعنية، وقالت ان " المريضة أدخلت إلى قسم الولادة وهي تعاني من الام الولادة ، ووضعت تحت المراقبة الطبية الفائقة، ورفضت إخضاعها للمعاينة الطبية من قبل الطبيب المختص، الأمر الذي دفع ذويها إلى إخراجها بالقوة من القسم الأمر الذي دفعني لمنعها من الخروج، حفاظا على سلامتها " .

وقال أخصائي النسائية الدكتور غازي البشابشة أن المريضة رفضت إجراء الفحوصات الطبية من قبل طبيب وطلبت طبيبة ، مبينا أن الطبيبة مجازة رسميا الأمر الذي دفع ذويها إلى إخراجها بالقوة رغم معاناتها من آلام الولادة.

وطالب مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور جمال الشرمان تطبيق نصوص المادة رقم 187 من قانون العقوبات، مدينا حادثة الاعتداء، وقال " كان من المفترض ان ينتظروا فرحة (طفلهم) الذي سيخرج للحياة بعد معاناة والدته الجسدية والنفسية وآلام المخاض " .

وطلب الشرمان من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية عدم الالتفاف إلى مثل هذه السلوكيات الفردية، كما طالب الجهات المسؤولة بإعادة الاعتبار للممرضة المعتدى عليها وحرس المستشفى ومحاسبة المعتدين ، وان لا يتم التعامل مع الاعتداء كشجار بين طرفين بل كاعتداء على موظف أثناء تأديته لعمله.

ودعت الهيئة العامة لنقابة الأطباء فرع الرمثا في اجتماعها الطارئ الذي عقد أخيرا بمجمع النقابات المهنية الجهات المعنية إلى توقيف كل شخص يعتدي على ممرض أو طبيب في موقع عمله واعتباره معتديا على موظف أثناء أدائه لعمله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد