بث مباشر برشلونة وميلان

mainThumb

12-03-2013 12:26 PM

السوسنة - للمرة الأولى منذ أمد بعيد يدخل برشلونة على مباراة وهو غير مرشح للخروج منها بنتيجة إيجابية، فالفريق الكتالوني لا بديل له عن تعويض خسارته القاسية في ذهاب دور الستة عشر ضمن بطولة دوري ابطال اوروبا في امام العريق اي سي ميلان.

ويدرك برشلونة ان المهمة امام ميلان، الساعي الى لقبه الثامن في المسابقة القارية، لن تكون سهلة، خصوصا ان الفريق اللومباردي يدخلها بمعنويات عالية، بعد فوزه على مضيفه جنوى 2- صفر في الدوري المحلي، حيث لم يخسر في مبارياته العشر الاخيرة.

واعتقد الجميع ان الطريق ستكون ممهدة امام برشلونة، الذي خاض الموسم الماضي غمار دور الاربعة للمرة الخامسة على التوالي، وعادل الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه الريال بين 1956 و1960 قبل ان يخرج على يد تشلسي، من اجل تأكيد بلوغ ربع النهائي، نظرا الى الفارق الكبير في المستوى الفني بينه وبين ميلان.

 لكن الفريق الايطالي العريق، نجح ومن فرصتين نادرتين في توجيه ضربة قاسية للنادي الكتالوني، الذي سيطر على اللقاء ميدانيا، لكنه عجز عن فك شيفرة الدفاع اللومباردي، ولم يهدد مرمى الحارس ابياتي.

ثم ازداد وضع ابناء خوردي رورا إحراجا، بعد ان تنازلوا عن اللقب الوحيد، الذي احرزوه الموسم الماضي بخروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية، على يد غريمه الازلي ريال مدريد، بالسقوط امامه في معقله 1-3 (لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1) قبل ان ينجح النادي الملكي في تجديد تفوقه على غريمه الكاتالوني بعد خمسة ايام بالفوز عليه 2-1 في الدوري هذه المرة.

واذا نجح برشلونة في الانضمام لمنافسه التقليدي ريال مدريد وبروسيا دورتموند ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، الذين تأهلوا جميعا لدور الثمانية الاسبوع الماضي فانه سيحتاج الى اعادة اكتشاف نوعية كرة القدم التي اثارت حسد اوروبا في السنوات الست الاخيرة.

الا ان العديد من المتابعين قللوا من فرص الفريق الكتالوني، وقالت صحيفة صنداي تايمز في لندن، سيفوز برشلونة على ما يبدو بلقب الدوري الاسباني، لكن الشعور يتنامى بأن الضوء بدأ في الخفوت وتلاشى السحر وانتهى عصر الامجاد.

لمشاهدة المباراة انقر هنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد