البابا يغسل قدمي امرأة مسلمة

mainThumb

29-03-2013 08:14 PM

السوسنة -  في وقت دأب فيه بابوات الفاتيكان لقرون على غسل أقدام المتدينين الذكور من المسيحيين في اليوم السابق لجمعة الآلام المعروف باسم خميس الغسل أو الخميس المقدس، لم يحدث من قبل أن غسل البابا الحالي قدمي امرأة.

 

وقالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن البابا فرانشيسكو غسل قدمي نزيلة بسجن في روما، لكن اللافت للنظر أنها كانت مسلمة صربية أيضا، وبهذه الخطوة حطم البابا أيضا التقليد المتبع في الديانة المسيحية.
 
وذكرت الصحيفة أن البابا فرانشيسكو غسل أقدام 12 نزيلا بين سن 14 و21 عاما، وكان من بينهم امرأتان، الثانية منهما كانت كاثوليكية إيطالية.
 
وأشارت إلى أن خطوة البابا لتضمين النساء في هذا الطقس من المرجح أن تثير غضب الكاثوليك المتمسكين بالتقاليد بسبب الاعتقاد الراسخ لديهم بأن كل حواريي المسيح كانوا ذكورا.
 
 
وقالت الصحيفة إن البابا، الذي كثيرا ما تجاهل البروتوكولات منذ انتخابه في بداية هذا الشهر، حث أتباعه من رجال الدين قبل مراسم هذا الطقس على وضع الفقراء في مقدمة الأولويات.
 
يشار إلى أن الكاردينال جورج ماريو بيرغوغليو المعروف حاليا باسم البابا فرانشيسكو كان قد غسل من قبل أقدام النساء في طقوس سابقة في سجون الأرجنتين والمستشفيات ودور المسنين، ومنهم أمهات حوامل ومرضى بالإيدز.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد