الهويات الشخصية الجديدة خلال ايام

الهويات الشخصية الجديدة خلال ايام

السوسنة - قال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان اصدار بطاقات الاحوال المدنية الجديدة (الهويات الاردنية) سيتم خلال ايام موضحا ان هذه الهويات ستكون استمراراً للبطاقات القديمة، ولن يلغي اي منهما الاخر.
 
واوضح قطيشات في تصريحات صحفية انه لن يكون استخراج البطاقات الجديدة اجبارياً الا في حال انتهاء مدة القديمة ووجوب تجديدها، مشيراً الى ان رسوم تجديد البطاقة المنتهية سيحدد بدينارين، في حين سيستوفى مبلغ 3 دنانير لتجديد غير المنتهية، وخمسة دنانير لاصدار هوية بدل فاقد.
 
وكشف قطيشات ان الهوية الجديدة اضيف اليها اسم صاحبها باللغة الانجليزية لغايات استخدامها في الخارج، فيما ادرج عليها علامات امنية متبعة دولياً لمنع تزويرها، وان هذه العلامات ستكون غير مرئية الا عن طريق تمرير الهوية تحت اجهزة الاشعاع الخاصة، مضيفاً بان البيانات الخاصة بصاحب الهوية سيتم طباعتها على الهوية بطريقة جديدة وحساسة لاي محاولات للعبث او التغيير في هذه البيانات ليتم كشفها بسهولة.
 
وفيما يتعلق باستخدام الهويات الجديدة لغاية الانتخابات البلدية المقبلة, اوضح قطيشات ان الانتخابات ستجري وفقاً للهوية التي يحملها المقترع سواء كانت القديمة أو الجديدة على حد سواء، نافياً ان يشترط التصويت استخراج  "هوية" جديدة والمتوقع البدء باصدارها خلال ايام.

التعليقات

إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها