السيسي .. ربيع دموي

mainThumb

15-08-2013 11:30 AM

نطالب بالحرية وتحقيق الأمان.. يتبادر أذهاننا أفكار متنوعة ملونة كما الرخام.. تتالى أفكار التحرير والحرية كما تتالى إنعكاسات أضواء قوس قزح.. و نبرع في إختراع الثورات وصناعة الدماء والطلقات..
 

ربيع عربي جديد لكن في موسم الصيف، ربيع لا يحمل من الربيع أي ملمح.. خراب عربي موشح بالدماء والطلقات.. بالأسر والمدافع.. بالموت والطائرات..
 

الكبت والقهر والقمع وإنتشار الفساد سوء المعيشة الركود الإقتصادي.. جميعها عناصر ساهمت في إشتعال أضواء مسرح الوطن العربي، فحاليا تكاد لا تخلو دولة عربية من مظاهر الربيع الدموي وأن لم يكن دموي كان إنتفاضي وتظاهري على الأقل..
 

من بلاد النيل خرج مظهر ثوري حديث، هدفه قمع القائد العام للقوات المسلحة (عبد الفتاح السيسي) القائد الأول في الوطن العربي الذي أعلن الإنقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب بإرادة الشعب المصري (محمد مرسي)..
 

 السيسي قائد مرفوض هذا ما أدلى به الاعلام المصري والعربي والعالمي، ومازال متمسك بحق ليس مفروض له منذ البداية وكما يقال بدأ بشرح الأمثال في ضل الإحتلال هذا ما جسده القائد في سبل شبه معدومة، وهذا ما صنعه السيسي في ربوع النيل..
 

شعب مقهور قاوم حسني مبارك لهدف عظيم وهو تحيق الحرية والتمتع بالعيش الكريم، فما أن أصبحت له كلمة في حق الإنتخاب حتى عوقب على الإختيار بالقصف والقتل والتشريد.. ألا يحق لشعب محروم الإعتصام ضد قائد عسكري؟ وهل يجوز لقائد عسكري إحتجاز رئيس منتخب بإرادة شعب  يبلغ عدد سكانه  حسب نتائج جهاز التعبئة العامة والإحصاء المصري لعام(2007) 75مليونا و480ألفا و426 بزيادة قدرها 24.26% عن آخر تعداد أجرى في عام 1996))م.
 

أصبحت الدماء رخيصة في عالمنا العربي، وأصبحت الشعوب دون كلمة ولا تستطيع التعبير عن ارائها.. لنا حق الانتخاب وحق تحرير البلاد من الظلم.. لنا حق الحياة الكريمة والتمتع بسبل الرفاهية ،ولنا حق السكن في ظل بلد أمن وأن يحقق لنا الراحة النفسية، أظن أن المجزرة المصرية تجاوزت ملايين الضحايا، كفا بشعب النيل قتل ودماء.. وكما قال تعالى الذين يظلمون الناس ويبغون فى الأرض بغير الحق اولئك لهم عذاب أليم صدق الله العظيم.
 
 raboshql@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد