يا نواب الأمة .. سمعة الوطن امانة في اعناقكم

mainThumb

10-09-2013 11:31 PM

مع كل الاحترام والتقدير والاعتزاز بنوابنا المحترمين علينا الاعتراف بأن ما حدث امس من تصرفات في مجلس النواب تجاوز جميع الخطوط الحمراء وأصاب مجتمعنا الأردني وعلى اختلاف فئاته وطبقاته ومنابته وأصوله بالصدمة والذهول ...ان ماحدث في مجلس الشعب يوم امس يعتبر اساءة للمجلس ولسمعة الاردن  والعمل النيابي وتجربتنا الديمقراطية التي نفخر ونعتز ونباهي العالم  بها ...والتي شهد لنا بنجاحها العدو قبل الصديق وقطعنا بها وبتوجيهات من جلالة القائد الهاشمي الملك عبدالله الثاني شوطا كبيرا واصبحت ديمقراطيتنا نموذجا يحتذى به في بعض الدول الصديقة والشقيقة .
حمل السلاح واشهاره واطلاق الاعيرة النارية منه في الشوارع والاعراس والجامعات  يعتبر عملا غير قانوني ويجب مصادرته ومعاقبة من يحمله او يشهره او (لاسمح الله ) يستعمله ...وما حدث امس امر جلل وخطير بكل المقاييس ...والاخطر من ذلك ان من خالف القانون نائب في مجلس تشريعي ويفترض ان يكون هو القدوة لنا في تطبيق القانون .


 المجالس النيابية في جميع انحاء العالم تشكل بطرق ديمقراطية نزيهه ...ويقوم عملها على المناقشة واحترام الرأي والرأي الاخر وحرية الرأي والأخذ برأي الاغلبية ...لم ارى في حياتي المهنية كأعلامي في المانيا نائبا المانيا واحدا من مجلس النواب الاتحادي (البوندستاغ) او مجالس نواب الولايات يحمل مسدسا لا في جيبه ولا في سيارته ...وهنا اطرح السؤال لماذا يحتاج النائب الاردني الى (كلاشنكوف) في سيارته او مسدس في جيبه تحت قبة البرلمان ؟ الا يكفي سعادة النائب ثقافته وعقله وفكره وقدرته على التحدث والاقناع وملكة الخطابة ومحبة الناس واحترامهم له وهم الذين انتخبوه واوصلوه الى البرلمان ؟


ماحدث امس عمل جلل وخطير ...ولكننا نقف اجلالا واحتراما لمعالي رئيس المجلس واعضاءه الكرام والذين اتخدوا القرار العادل بحق النائبين اللذين سببا المشكلة ...وكذلك قرار اتخاذ العقوبات اللازمة ضد كل نائب يحاول الاساءة لحرمة المجلس او لأحد زملاءه من النواب الاخرين .


واتمنى على نوابنا الافاضل ان يدخلوا قاعة المجلس متسلحين بمشاريع واقتراحات وقوانين من شأنها خدمة المواطن الاردني لا بأسلحة بيضاء او سوداء او نحاسية ...ولكم منا كل الثقة والاحترام والتقدير ...حمى الله الاردن وشعبه وقيادته الحكيمة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ...وادام الله علينا نعمة الامن والآمان والاستقرار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد